الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 03:54 م

فيفا يقرر إعادة "لقاء أفريقي" بتصفيات المونديال

الخميس 07 سبتمبر 2017 07:17 ص بتوقيت القدس المحتلة

فيفا يقرر إعادة "لقاء أفريقي" بتصفيات المونديال
أرسل إلى صديق

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك بعد إيقاف الحكم الغاني جوزيف لامبتي، الذي أدار اللقاء مدى الحياة، بسبب تلاعبه في نتيجة المباراة.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية قد قررت من قبل إيقاف الحكم الغاني، جوزيف لامبتي، مدى الحياة بسبب التلاعب في نتائج المباريات، وكان من بين مبارياته لقاء جنوب أفريقيا والسنغال في تصفيات المونديال.

وقرر الفيفا، إعادة اللقاء الذي أقيم في 12 نوفمبر لعام 2016، وانتهى بفوز جنوب أفريقيا بنتجة 2-1، وإقامته في شهر نوفمبر المقبل، حيث سيتم تحديد موعده في وقت لاحق.

وطبقا للوائح الفيفا الخاصة بكأس العالم سيسري القرار فورا، لكنه سينتظر تأكيدا من اللجنة المنظمة لمسابقات الفيفا خلال اجتماعها المقبل المقرر في 14 سبتمبر.

وقال الاتحاد الأفريقي إن لامبتي أدين "بسوء الأداء" خلال المباراة بعدما "منح ركلة جزاء غير صحيحة بداعي وجود لمسة يد رغم أن الكرة لم تلمس أبدا يد اللاعب".

وسبق معاقبة الحكم الغاني بالإيقاف 6 أشهر بسبب احتساب هدف غير صحيح في مباراة بالدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا في 2010.

المصدر: وكالات