الخميس 21 سبتمبر 2017 12:52 ص

"إسرائيل خانتنا"

قادة اليهود في أمريكا والحاخامات يهددون نتنياهو

السبت 09 سبتمبر 2017 10:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

قادة اليهود في أمريكا والحاخامات يهددون نتنياهو
أرسل إلى صديق

ترجمة خاصة

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن مئات القادة والحاخامات اليهود الأمريكيين هددوا رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ووفق الصحيفة العبرية، فإن الصراع على تجميد خطة الجدار الغربي "البراق" آخذ في التصاعد، فمئات من القادة والحاخامات اليهود الأمريكيين هددوا نتنياهو.

وأضاف القادة اليهود في رسالتهم لنتنياهو: "إذا لم تنفذ خطة الحائط الغربي فإننا في الخطب التي سنلقيها في معابد اليهود بمناسبة رأس السنة و يوم الغفران سنتحدث عن إسرائيل خانت اليهود في العالم".

وتابعوا: "نحن نطلب منك أن تكون، ونحثكم على القيام بما وعدتم به"

وأكدت "يديعوت" أن الصراع الذي يشنه اليهود الأمريكيون ضد الحكومة الإسرائيلية بشأن قضية الصلوات في الجدار الغربي يتصاعد. فيوم الأحد الماضي وجه قادة المحافظون في الولايات المتحدة رسالة قاسية إلى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو قدموا فيها إنذارا: "إذا لم تلغ إسرائيل تجميد خطة الجدار الغربي فان 1.5 مليون يهودي أمريكي سيسمعون خطباً ضمن الاعياد القادمة مفادها أن إسرائيل خانتنا".

كبار أعضاء حركة المحافظين اجتمعوا أمس الأول مع القنصل الإسرائيلي في نيويورك دانى دايان وسلموه رسالة التهديد الى رئيس الوزراء في الرسالة التي وقعها مئات من القادة والحاخامات ورؤساء المجتمعات المحافظة من أمريكا الشمالية وحول العالم.

ودعا قادة اليهود في أمريكا نتنياهو إلى إلغاء تجميد خطة الجدار الغربي ، وعدم الإضرار بهم بشأن مسألة التحول لليهودية، وإرسال رسالة أمل إلى اليهود في العالم.

ووفق صحيفة "يديعوت" فإن الرسالة حملت نبرة قوية لم تسمع من قبل، وضح خلالها قادة الحركة أنه "وانطلاقا من شعور قوي من خيبة الأمل والغضب وحتى الخيانة بعد أحداث 25 يونيو 2017، وهو اليوم الذي قررت فيه الحكومة الإسرائيلية إلغاء مخطط التسوية في الجدار الغربي الذي تمت الموافقة عليه في الحكومة في كانون الثاني / يناير 2017، وفي اليوم الذي وافقت فيه اللجنة الوزارية للتشريع على اقتراح قانون "تهوّد "جديد يسعى إلى تحديد أن رئيس الحاخامية الرئيسية لإسرائيل لديه سلطة التحويل ".

المصدر: فلسطين الآن