الجمعة 24 نوفمبر 2017 08:46 م

فوائد جمة لعصير البقدونس تعرف عليها

الأحد 10 سبتمبر 2017 01:55 م بتوقيت القدس المحتلة

فوائد جمة لعصير البقدونس تعرف عليها
أرسل إلى صديق

يعتبر عصر البقدونس مصدرا غنيا بالموارد الطبيعية, كالكلوروفيل, و البيتاكاروتين, و الأحماض الدهنية الأساسية, و حمض الفوليك, و الحديد, و فيتامين ك, و ج, و ب12, كما و ينصح باستهلاكه عن طريق شربه, لتركز المواد الغذائية في عصيره, أكثر من تناوله طبيعيا.

مفيد لمرضى الكلى

ثبت علميّاً أنّ مغلي البقدونس يعمل على تفتيت الحصى الموجودة في الكلى؛ حيث يعمل شراب البقدونس المغلي على تطهير الكلى بطرد السّموم عن طريق طرحها في البول، وبالتّالي يعمل على علاج التهابات المسالك البوليّة.

يعد البقدونس من الأطعمة, أو العصائر الفعالة, الذي  يستخدم بمثابة ملين مضاغف, ليساعد الجسم في التخلص من السموم, كما يفيد الكلى بشكل كبير, بحيث يعمل كمدر للبول, و ينصح الأشخاص الذين يتناولون الأدوية المدرة للبول, بتجنب إضافة البقدونس إلى نظامهم الغذائي الخاص, لمنع تعزيز الآثار الجانبية للدواء.

فائدة عصير البقدونس للشعر

من فوائد مغلي البقدونس أنّه يعمل على تعزيز تماسك بصيلات الشّعر بفروة الرّأس ، ولهذا السّبب يمنع تساقط الشّعر.

يعالج فقر الدم

يستخدم البقدونس لعلاج فقر الدم, بسبب احتواءه على تركيز عالي من الحديد, لذلك ينصح عادة الأشخاص المصابين بهذا المرض, بتناول جرعات مناسبة من عصير البقدونس, لاحتواءه على تراكيز عالية من الحديد, بدلا من تناول مكملات الحديد, بعد استشارة الطبيب الخاص بكل شخص, لتشخيص الكمية المناسبة التي ينصح بشربها.

يخلصك من الرائحة الكريهة

كما يعتبر معطر للنفس تفيد التقارير باعتبار البقدونس كمعطر طبيعي للنفس, و خاصة عند تناول الأطعمة قوية الرائحة, كالثوم و البصل, بحيث تتخلص من رائحتها  الثقيلة, و المزعجة نهائيا, لذا يوصى بقضم ساق البقدونس عند الانتهاء من تناول الأطعمة, للحفاظ على رائحة فم منعشة.

لرجيم أفضل

يعتبر البقدونس مدرٌ للبول، ويساعد الجسم على التخلّص من الماء الزائد في الجسم، والماء الزائد مصدرٌ لزيادة الوزن عند الكثير من الناس.

ويقلّل البقدونس من الشهيّة للطعام إذا ما أخذ على الريق وشرب ساخنا، كما أنه فعالٌ في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم، وبالأخص التي تتواجد في منطقة البطن.

المصدر: وكالات