الجمعة 22 سبتمبر 2017 05:42 ص

10 فوائد مذهلة لتناول اللب السوري

الأحد 10 سبتمبر 2017 06:38 م بتوقيت القدس المحتلة

10 فوائد مذهلة لتناول اللب السوري
أرسل إلى صديق

كثيرا ما يتوارد إلى أذهاننا أن اللب والفشار والسوداني والمقرمشات وغيرها من المسليات تعتبر تسالي فقط في أوقات الفراغ وأثناء مشاهدة التلفزيون، لكن هذا غير صحيح تماما، فبعض من هذه الأنواع لا تعد مجرد تسالي وإنما أطعمة وقد تصلح أن تكون وجبات غذائية خفيفة يوجد بها العديد من الفيتامينات التي تمد الجسم بفوائد كثيرة.

وكنا شرحنا لك في مقال سابق أهم الفوائد التي تعود عليك من تناول الفشار، تعرفي عليها الآن يحمي من السرطان ومفيد لمرضى السكري "7 معلومات قد لا تعرفيها عن الفشار".

ومن بين هذه التسالي، نذكر لك اليوم فوائد اللب السوري الذي يأتي كأهم الأنواع في هذه الفترة خاصة بعد اشتهاره كثيرا بالبيوت العربية، وحسبما ذكرها موقع "Dailymedicalinfo":

1-يساعد اللب السوري في تحسين عملية التمثيل الغذائي وحركة الجهاز الهضمي لذلك فهو يقلل من احتمالية الإصابة بالإمساك وانتفاخات البطن.

2-يساعد اللب السوري في تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، فيعتبر من أشهر الأطعمة التي ينصح بها أثناء اتباع نظام غذائي للتخسيس.

3-يوفر اللب السوري نسبة كبيرة من عنصر الحديد الذي يحتاجه الجسم، لذلك يمكنك تناول ربع كوب من اللب السوري مع كوب من اللبن الحليب كوجبة عشاء.

4-يحتوي اللب السوري على أوميجا 3، الذي يساعد على الوقاية من الإصابة بـ ارتفاع ضغط الدم ، وأمراض القلب مثل السكتة القلبية وتصلب الشرايين، وأمراض ا

لأوعية الدموية.

5-يحتوي اللب السوري على فيتامين أ، وهو أحد الفيتامينات المهمة لتجديد خلايا البشرة ولتغذية الجلد والشعر وبالتالي فهو يحارب التجاعيد.

6-يحتوي اللب السوري على فيتامين هـ، وهو أحد الفيتامينات المهمة التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية.

7-يحتوي اللب السوري على فيتامين د، وهو أحد الفيتامينات المهمة للأسنان.

8-يحتوي اللب السوري على فيتامينات مضادة للأكسدة.

9-يعتبر ضمن المسليات التي تساعد في الإقلاع عن التدخين لدى بعض الأشخاص.

10-يعتبر اللب السوري من أبرز المسليات المفيدة للمرأة الحامل، فاحتوائه على حمض الفوليك يجعله مهما لنمو الجنين.

المصدر: وكالات