الجمعة 24 نوفمبر 2017 08:46 م

جراحة الأعصاب في غزة تستقطب مرضى من الخارج

الأحد 10 سبتمبر 2017 04:11 م بتوقيت القدس المحتلة

جراحة الأعصاب في غزة تستقطب مرضى من الخارج
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

نجاح تلو النجاح يحققه قسم جراحة المخ و الأعصاب في مستشفى الخدمة العامة برئاسة د. محمود أبو خاطر القادم من ألمانيا والحاصل على درجة الدكتوراه بامتياز في جراحة المخ والأعصاب والمحاضر في الجامعات الألمانية ، والذي ساهم في التخفيف عن العديد من المرضى و نجح في إجراء مئات العمليات النوعية والمعقدة في مجال جراحة المخ والأعصاب في قطاع غزة ، كان آخرها إجراء عملية لمريض فلسطيني يبلغ من العمر 79 عاماً من المقيمين في دولة الإمارات حيث جاء في زيارة إلى قطاع غزة  وكان يعاني من آلام شديدة أسفل الظهر تمتد للساقين والقدمين وفضل إجراء هذه العملية في الوطن .

وأوضح د. أبو خاطر أن المريض كان  يعاني منذ 9 سنوات من مضاعفات أدت إلى ضيق في مجرى النخاع الشوكي والأعصاب في العديد من المستويات القطنية وأكثرها ضيقا في المستوى الرابع والخامس القطني المغذية للأطراف السفلية  ، حيث تقرر إجراء التدخل الجراحي بعد فشل العلاج الداوئي والعلاج الطبيعي طول هذه الفترة الزمنية السابقة وتفاديا لحدوث أي مضاعفات قد تؤدي إلى الشلل النصفي وصعوبة التحكم في البول والبراز .

وأشار "أبو خاطر" أن المريض كان باستطاعته إجراء هذه العملية الجراحية في مستشفيات دولة الأمارات ولكن خلال زياته إلى القطاع تم إقتناعه بتوفر الطواقم والإمكانيات اللازمة لإجراء مثل هذه العملية بكفاءة توازي الكفاءة في المستشفيات العالمية .

هذا وأكد أبو خاطر أن العملية أجريت بنجاح باهر وطرأ تحسن ملحوظ على حالته وتم توسيع مجرى النخاع بشكل كامل وغادر المريض المستشفى وهو بصحة جيدة .

وأشاد ابو خاطر بالطاقم الطبي المشارك والتجهيزات العالية في مستشفيات الخدمة العامة والتي تمكن أي إستشاري من إجراء عمليات معقدة في العديد من المجالات الجراحية .

المصدر: فلسطين الآن