الأربعاء 20 سبتمبر 2017 12:26 م

توقيع مذكرة لتشغيل الفئات المهمشة

الأحد 10 سبتمبر 2017 07:10 م بتوقيت القدس المحتلة

توقيع مذكرة لتشغيل الفئات المهمشة
أرسل إلى صديق

وقع الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال والهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية، اليوم الاحد، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تمكين وتشغيل الفئات المهمشة وخاصة الشباب ذوي الإعاقة بما يضمن تحقيق العمل اللائق والحياة الكريمة لهم.

وتم توقيع المذكرة في مقر الصندوق بمدينة رام الله، حيث مثل الصندوق المدير التنفيذي ابتسام الحصري، فيما مثل الهيئة الاستشارية معتصم زايد المدير التنفيذي للهيئة، وبحضور طاقم المؤسستين.    

وجاءت مذكرة التفاهم في إطار توجهات وجهود الصندوق الفلسطيني للتشغيل والهيئة الاستشارية الفلسطينية للحد من مستويات البطالة المرتفعة، وزيادة الفرص في الحصول على العمل اللائق، وتفعيل الشراكات مع منظمات المجتمع المدني في تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية.

وفي كلمة لها خلال حفل التوقيع، أكدت الحصري على سعي الصندوق منذ تأسيسه عام 2003 لدعم التطوير الاقتصادي من خلال تفعيل وتحفيز سياسات سوق العمل بهدف تشغيل وخلق فرص عمل مستدامة وتنمية رأس المال الاجتماعي بما يؤدي إلى محاربة الفقر والبطالة على أساس استراتيجي.

وأضافت أن بنود اتفاقية التعاون المشترك تتضمن تحقيق التمكين الاقتصادي للفئات المهمشة والضعيفة وخاصة الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تنفيذ برامج تمكين اقتصادي تكاملية على المستوى الوطني، تبدأ من مرحلة إعداد الفئات المستفيدة ما قبل دخول سوق العمل وأثناء دخول سوق العمل، بالإضافة إلى مرحلة المتابعة لما بعد دخول سوق العمل .

بدوره، قال أحمد هيجاوي مدير المشاريع والبرامج في الهيئة، إن الاتفاقية تشمل تبادل المعرفة والخبرات والمصادر في مجال التمكين الاقتصادي والتشغيل والتوظيف، والتعاون مستقبلا في تنفيذ برنامج وطني مشترك للتمكين الاقتصادي وتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين ودعم الرياديين وأصحاب المشاريع الناشئة من هذه الفئة

المصدر: وكالات