السبت 21 أكتوبر 2017 01:00 م

فوائد وأضرار البيض المقلي

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 08:35 ص بتوقيت القدس المحتلة

فوائد وأضرار البيض المقلي
أرسل إلى صديق

يعتبر البيض من الأغذية الكاملة الذي لا غنى عنه للأطفال ولا تخلو منه موائد الكبار ، ويعتبر بيض الدجاج من أكثر أنواع البيض انتشاراً وتداولاً ، الجميع يعرف قيمته الغذائية العالية.

ويعتبر بياض وصفار البيض من المكوّنات الغنية بالعناصر الغذائية ذات القيمة العالية مثل البروتين، والفيتامينات، والمعادن، ويحتوي صفار البيض على الكولسترول وينصح بالابتعاد عن تناوله لمرضى القلب.

ويحتوي صفار البيض على الكولسترول وينصح بالابتعاد عن تناوله لمرضى القلب، لا يختلف البيض المقلي عن المسلوق من حيث المحتوى من العناصر الهامة للجسم، ولكن البيض المقلي يحتوي على كمية دهون أكثر، لذلك ينصح بالبيض المسلوق لتجنب الزيادة في الوزن.

تحتوي البيضة الواحدة على 75 سعرة حرارية وتتركز 60 سعرة حرارية منهم في صفار البيض. لذا من الرائج أخذ بياض البيض في الرجيم. إلا أننا ننصح بتناول البيضة كاملة وذلك للقيمة الغذائية العالية في الصفار وفي البيضة ككل.

وتجدر الإشارة إلى أن طريقة تحضير البيض تسهم بشكل كبير في تحديد محتواه من السعرات الحرارية. فالبيضة المسلوقة تحتوي فقط على 77 سعرة حرارية بينما تحتوي البيضة المقلية على ما يقرب من 82 سعرة.

أما البيض المطهو باستعمال الكثير من الزيوت أو الزبدة فيرتفع محتواه من السعرات الحرارية إلى أكثر من 125 سعرة حرارية. إذا كنتم ترغبون برجيم صحي يحتوي على البيض، اتبعوا هذا الرجيم.

إن البيض المقلي أو المسلوق يحتوي على حوالي 185 ميلغرام من الكوليسترول . كمية الكولسترول الذي تتناوله يؤثر بشكل مباشر على مستويات الكوليسترول في الدم، وإذا كان لديك ارتفاع الكوليسترول في الدم، فيجب أن تسهلك فقط 200 ملليغرام من الكولسترول الغذائي كل يوم.

وجدت دراسة نشرت في عدد يناير 2008 من مجلة جمعية القلب الأمريكية ، أن عدد 21275 من المشاركين في الدراسة ، أولئك الذين يتناولون سبعة أو أكثر من البيض في الأسبوع كان لديهم خطر حدوث فشل القلب أكثر من المشاركين الذين تناولوا أقل من سبع بيضات كل الأسبوع.

المصدر: وكالات