السبت 21 أكتوبر 2017 09:47 ص

كيف تختار الحزام الرجالي المناسب لك؟

الخميس 14 سبتمبر 2017 04:00 م بتوقيت القدس المحتلة

كيف تختار الحزام الرجالي المناسب لك؟
أرسل إلى صديق

لا تكتمل أناقة الرُجل بالملابس الرجالية والعُطور الراقية فقط، بل إن هُناك تفاصيل أدق تلتقطها أعيُن الناس من حولك، وقد لاتلتفت إليها أنت ظناً مِنك بأنها جُزء مخفي لا يُلاحظه الناس ولا يؤثر على أناقتك.

كالأحزمة الرجالية وطريقة اختيارها ومُلاءمتها للمُناسبات التي تذهب إليها، فلقد أصبح للموضة الرجالية الكثير من المُتطلبات والمحاذير التي يجب تجنُبها حتى في اختيار الأحزمة.

ويعرض هذا التقرير أهم العوامل التي تُساعدك في اختيار الحِزام المُناسب والذي تكتمل به أناقتك.

1- الحجم المُناسب

يجب أن تعلم أن معرفة حجم الحزام المُناسب لك أهم العوامل التي تُساعدك في اختيار الحزام المُناسب، وعليك مُراعاة ألا يكون الحزام قصيراً بالكاد تستطيع ارتداءه حول خصرك أو طويل يلتف حولك عِدة مرات.

2- الخامة المناسبة

لا خلاف على أن الأحزمة المصنوعة من الجلد هي الأفضل عند ذهابك إلى المناسبات الرسمية، ولكن لاتحاول حتى التفكير في ارتدائها في المُناسبات غير الرسمية مثل التنزُه أو الرحلات مع الأصدقاء أو الأُسرة، وتُعد الأحزمة المصنوعة من الأنسجة القُماشية أو أحزمة جلد الغزال هى الاختيار الأنسب لك في تلك الحالات.

3- الأحزمة البُنية

تتميز الأحزمة البُنية بمُلاءمتها للملابس الرجالية في جميع الفصول والمقناسبات غير الرسمية، فاللون البُني بمُختلف درجاته يضفي حالة من الدفء والأناقة على مظهرك الخارجي خاصةً في المُناسبات غير الرسمية، أو في الرحلات الصباحية فما عليك سوى اختيار ألوان الملابس المُناسبة للون الحِزام، وسيرتفع مؤشر جاذبيتك تِلقائياً.

4- الأحزمة السوداء

إذا كان نمط حياتك يميل إلى الجانب الرسمي في أغلب الأوقات فلا بديل لك عن الأحزمة السوداء والبِدل الكلاسيكية الأنيقة، ولكن هُناك عِدة أمور يجب مُراعاتها عند ارتداء الأحزمة السوداء، فيجب أن يكون الحِزام نظيفاً خالياً من التشقُقات التي تحدُث بفعل كثرة الاستخدام كما يجب عليك أن تنبه ألا يكون مُستوى الحِزام مُرتفعاً بالنسبة لمُستوى الخصر؛ حتى تظهر في أفضل صورة مُمكنة.

5- الأحزمة ذات الألوان المُشرقة

هى أفضل الحلول لإضافة لمسة أناقة غير مُتوقعة على مظهرك الخارجي خاصةً في الرحلات أو التنزه نهاراً، ولكن يجب عليك مُراعاة أن تكون ملابسك بسيطة ذات ألوان هادئة عند ارتدائك أحد تلك الأحزمة.

المصدر: وكالات