الأربعاء 18 أكتوبر 2017 04:15 م

مديرية شمال غزة وواعد تناقشان سبل خدمة قضية الأسرى

الخميس 14 سبتمبر 2017 05:45 م بتوقيت القدس المحتلة

مديرية شمال غزة وواعد تناقشان سبل خدمة قضية الأسرى
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

استقبل مدير التربية والتعليم في شمال غزة، أ. محمود أبو حصيرة، في مكتبه اليوم، وفداً من جمعية "واعد" للأسرى، حيث ناقش الطرفان جملة من القضايا التي تمس قضية الأسرى في سجون الاحتلال.

وكان في استقبال الوفد إلى جانب أ. أبو حصيرة، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، فيما ترأس الوفد الزائر مدير الجمعية أ. عبد الله قنديل، ومدير فرع الشمال أ. عطا خليل.

ورحب أ. أبو حصيرة بالوفد، مؤكداً على أهمية تفعيل قضية الأسرى وتسليط مزيد من الضوء عليها في كافة المحافل محليا وعربيا ودوليا، وصولا إلى تحريرهم وخلاصهم من سجون الاحتلال.

وشدد أ. أبو حصيرة على أن قضية الأسرى لا بد أن تظل حاضرة في وجدان كل الفلسطينيين، وذلك بحاجة إلى برامج وفعاليات منظمة وقوية بدءاً من المدرسة مروراً بكل مؤسسات المجتمع المحلي والفصائل، حتى تصبح القضية، قضية رأي عام جمعي مساند وداعم للأسرى ومطالبهم العادلة والإنسانية.

وأوضح مدير التربية والتعليم أن المديرية بكافة أقسامها ومدارسها على استعداد تام للتعاون مع الجمعية وكافة المؤسسات التي تعنى بقضية الأسرى بما يخدم هذه الشريحة المهمة والمقدّرة من أبناء شعبنا.

بدوره ثمّن أ. قنديل موقد المديرية الداعم لقضية الأسرى، لافتاً إلى أن الجمعية بصدد تنظيم سلسلة من البرامج واللقاءات التثقيفية والتوعوية لطلبة المدارس حول قضية الأسرى، لتظل هذه القضية حاضرة في وجدان كل فلسطيني.

وأكد أن الاحتلال يحاول من خلال عمليات الاعتقال والأسر بحق المقاومين، بث الرعب في نفوس أبناء شعبنا وثنيهم عن مواصلة الطريق، إلا أن كل التجارب الإنسانية تؤكد على أن سياسات الاحتلال مهما اشتدت لن تنجح في إرهاب صاحب الحق عن مواصلة مسيرته ونضاله المطالب بحقوقه العادلة والمشروعة.

ويقبع في سجون الاحتلال نحو سبعة آلاف أسير، بينهم عشرات الأسيرات ومئات الأطفال والمرضى يرزحون في ظروف اعتقالية غاية في الصعوبة.

مديرية شمال غزة وواعد تناقشان سبل خدمة قضية الأسرى
مديرية شمال غزة وواعد تناقشان سبل خدمة قضية الأسرى

المصدر: فلسطين الآن