الأربعاء 18 أكتوبر 2017 12:26 م

كلية مجتمع الأقصى تختتم دورة التصميم الجرافيكي

الجمعة 15 سبتمبر 2017 05:24 م بتوقيت القدس المحتلة

كلية مجتمع الأقصى تختتم دورة التصميم الجرافيكي
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

اخُتتمت أمس في كلية مجتمع الأقصى للدراسات المتوسطة دورة التصميم الجرافيكي التي تنظمها بالشراكة مع مؤسس الثريا للاتصال والإعلام، بمشاركة أكثر من (15) طالبةً من تخصص العلاقات العامة والإعلام.

وتناولت الدورة التي استمرت على مدى (18) ساعة تدريبية في مختبر الحاسوب بالكلية برنامج الفوتوشوب وكيفية استخدام أدواته باحترافية، والتعرف على تقنية اختيار الألوان لأي تصميم وطريقة طريقة معالجة الصور الفوتوغرافيةـ إضافة إلى التطبيق العملي لجميع ما يُتداول في الدورة خطوة بخطوة.

وهنأ د. جميل عدوان مساعد العميد للشئون الأكاديمية خريجون الدورة التدريبية، متمنياً أن يكونوا خرجوا باستفادة كبيرة من هذه الدورة.

وأكد د. جميل على أهمية الشراكة مع المؤسسات التدريبية خاصة لطلبة الاعلام، منوهاً إلى ضرورة الاهتمام بعقد دورات تدريبية للإعلاميين والعاملين في مجال التصميم باللغة العربية لتجنب الأخطاء اللغوية المنتشرة في العديد من التصميمات بشكل ملحوظ.

وأشار إلى أن الكلية على استعداد للتعاون في هذا المجال والمساهمة في توفير المحاضرين، معربًا عن شكره وتقديره لكل من ساهم في انجاح الدورة لما لها من أهمية في صقل مهارات الطلبة

بدورها، أكدت ميادة حبوش مسئولة مركز التدريب في مؤسسة الثريا على أهمية الشراكة بين المؤسسات التعليمية والمراكز التدريبية على أساس ان كل منهما يُكمل الآخر، في تطوير مهارات الطلبة العملية وتأهيليهم لسوق العمل

وأضحت حبوش أن مؤسسة الثريا للاتصال والإعلام تسعى الى تحقيق أهدافها في خدمة المجتمع ودعم الطلبة في المؤسسات التعليمية خاصة في مجال الاعلام، مشيرة إلى أن هذه الدورة هي بداية التعاون وسيكون هناك سلسلة من الدورات لخدمة الطلبة.

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين ومدرب الدورة والمؤسسة المشاركة، وبعدها تم اصطحاب المشاركات في زيارة ميدانية على مطبعة دار الأرقم للاطلاع بشكل عمل على آلية التصميم وكيفية تعامل الآلات مع الألوان.

المصدر: فلسطين الآن