الأربعاء 18 أكتوبر 2017 12:24 م

أعاصير الولايات المتحدة تمطر ذهبا على الشركات

السبت 16 سبتمبر 2017 06:58 م بتوقيت القدس المحتلة

أعاصير الولايات المتحدة تمطر ذهبا على الشركات
أرسل إلى صديق

حقق عدد من رجال الأعمال والشركات الأمريكية مكاسب مادية ضخمة بعد الأضرار التي ألحقها إعصاري "هارفى" و "إرما".

ووفقا لموقع cnn money فقد تعاقدت شركات مع الحكومة الأمريكية، لمد الضحايا بمعونات وتقديم الخدمات اللازمة، بقيمة 614.3 مليون دولار.

ومن هذه الشركات، "مدترونيك" MDT المختصة بصناعة الأجهزة الطبية، وشركة "جنرال ديناميكس" للصناعات الدفاعية، وعدد من المؤسسات الصغيرة مثل "فوستر فيول" المسؤولة عن إمدادات الغاز في حالات الطورائ .

ومن المتوقع أن تجري الحكومة مزيدا من التعاقدات مع شركات لإعادة إعمار الأحياء المدمرة وتنظيفها، وإعادة بناء المنازل والبنية التحتية في المناطق المتضررة بفعل الإعصارين.

ووقعت الحكومة الأمريكية 14 عقدا بقيمة 10 ملايين دولار، الخميس الماضي، ويشمل ذلك عقدا قيمته 74.3 مليون دولار لمقاول حكومي من أجل بناء منازل متنقلة. وعقدا بقيمة 62.3 مليون لفحص المباني بفلوريدا، وعقدا بقيمة 25.1 مليون دولار لإنشاء مركز اتصال في لويزيانا.

وقدرت شركة "أكيو ويذر" المتخصصة بالأرصاد الجوية كلفة الإعصارين، "إرما" الذي ضرب فلوريدا، و"هارفي" الذي عصف بتكساس، بنحو 290 مليار دولار.

ومن هذا المبلغ الضخم وفر الكونغرس فقط نحو 7.85 مليار دولار بناء على طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك للمساعدة في عمليات الإغاثة وإعادة البناء في المناطق المتضررة.

المصدر: وكالات