الأربعاء 18 أكتوبر 2017 04:15 م

أفضل الأغذية لـ الصحة الجلدية... ادخليها إلى نظامكِ الغذائي فورًا

الأحد 17 سبتمبر 2017 01:25 م بتوقيت القدس المحتلة

أفضل الأغذية لـ الصحة الجلدية... ادخليها إلى نظامكِ الغذائي فورًا
أرسل إلى صديق

يعدُّ الحفاظ على الصحة الجلدية حاجة ضرورية للجميع في الوقت الحاضر، وهو ليس من الأمور الصعبة، إنما يتطلب اتّباع بعض الخطوات الأساسية التي تتصل بالنظام الغذائي، تابعيها في الموضوع الآتي:

لا يجب عليكِ فقط الحدّ أو تجنّب السكر في الأطعمة، إضافة إلى الكربوهيدرات المكررة، والمرغرين، والألبان الدسمة، لبشرة شابة مميزة، ولكن يجب أيضًا اختيار تناول الأطعمة التي تدعم الجلد الصحي، ولعل أفضل طريقة للقيام بذلك، تكمن في زيادة كمية الفواكه والخضروات.

يجب اختيار الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامين"سي"C (الكيوي والفراولة والحمضيات والفلفل...) وفيتامين "أ"A (الجزر والبطاطس الحلوة، والشمّام...). هذه المواد المضادة للاكسدة تساعد في الحفاظ على الصحة الجلدية، وتوفّر الكولاجين والإيلاستين المطلوبين للحؤول دون ظهور التجاعيد.

بدءًا بالحدّ من السكر وتناول الفواكه والخضروات الملونة، ستشقين طريقكِ إلى جلد خال من التجاعيد والامراض، وجميل في الأوقات كافة!

 

الوقاية هي المفتاح

من الصعب التخلص من التجاعيد بمجرد ظهورها، لذلك فالوقاية هي المفتاح. كما أنَّ نمط حياة صحيًّا سيساعد بشرتكِ كثيرًا. جنبًا إلى جنب مع الأطعمة، يجب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتعزيز النوم، والتحكم بالتوتر الذي يُعتبر عدوًّا للجلد.

كما يجب الحرص على عدم التدخين، وتطبيق مستحضر واقٍ من الشمس بانتظام، وتناول الأطعمة المفيدة لصحتك.

اجعلي هدفكِ تناول الكثير من الفواكه والخضروات، التي تساعد على تقليل الأضرار الناجمة عن الجذور الحرّة. كما أنَّ البروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية (زيت الزيتون، والمكسرات...) ستساعدكِ أيضًا.

المصدر: وكالات