الإثنين 11 ديسمبر 2017 11:27 ص

الفصائل تدعو عباس لالتقاط مبادرة حماس بحل اللجنة الإدارية

الأحد 17 سبتمبر 2017 01:23 م بتوقيت القدس المحتلة

الفصائل تدعو عباس لالتقاط مبادرة حماس بحل اللجنة الإدارية
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

دعت الفصائل الفلسطينية قيادة فتح ورئيس السلطة محمود عباس لالتقاط مبادرة حماس بحل اللجنة الإدارية والتجاوب معها والتوجه الفعلي بنوايا صادقة وبخطوات عملية لتحقيق ذلك.

واعتبرت في بيان وصل "فلسطين الآن" نسخة عنه، عقب اجتماعها اليوم أنه من الضروري أن يتم مقابلة هذه الخطوة بصدور قرار عاجل وفوري يتم بمقتضاه رفع كافة الإجراءات العقابية ضد أهالي قطاع غزة فوراً والتي شكلت مساساً واضحاً بحياة المواطنين اليومية.

كما ثمنت الفصائل حرص حركة حماس على إنهاء الانقسام وسعيها لتقديم كل ما أمكن في سبيل إتمام المصالحة كضرورة وطنية وشرعية يجب تحقيقها وبذل كل الجهود لذلك.

وتقدمت الفصائل بالتحية للجهود المباركة والصادقة من القيادة المصرية ودورها القومي والحريص على فلسطين ومصالحها العليا حيث سعت بكل إمكانياتها وطاقاتها لتقريب وجهات النظر وصولاً لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

ودعت لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية على أساس التمسك بالحقوق الفلسطينية والحفاظ على حق عودة اللاجئين وحرية الأسرى والقدس وفلسطين كاملة من رأس الناقورة الى أم الرشراش وإنهاء الانقسام.

وأكدت الفصائل تحقيق على ضرورة وجود الكل الفلسطيني على طاولة الحوار المشترك دون استثناء أي من قوى المقاومة، من أجل التوافق على برنامج وطني يشمل الكل الفلسطيني ويتبنى دعم خيار المقاومة ضد العدو الصهيوني

ودعت الكل الفلسطيني لتذليل كل العقبات التي تعترض طريق المصالحة لمنح شعبنا الجائزة التي يستحقها بتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام والاتفاق على برنامج وطني لمواجهة التحديات المحدقة بشعبنا وقضيته.

المصدر: فلسطين الآن