الجمعة 20 أكتوبر 2017 01:35 م

قاعدة الأناقة لمن يخجل من الصلع

الأحد 17 سبتمبر 2017 07:54 م بتوقيت القدس المحتلة

قاعدة الأناقة لمن يخجل من الصلع
أرسل إلى صديق

إذا كنت تشعر بالخجل لأن شعرك بدأ ينحسر، وأنت مازلت في عمر الشباب، فلا تدع الأمر يسبب لك مزيداً من القلق؛ فالأمر بسيط وحلوله سهلة؛ فأنت ترى بعينيك يومياً كثيراً من النجوم المصابين بالصلع، ولكنهم يبدون بمنظر جذاب، ولا يؤثر الصلع سلباً على شكلهم أو ثقتهم بأنفسهم.

دعنا نواجه الأمر بكل صراحة، أنت تشعر بأن الصلع عيب في كثير من الأحيان، كما أن ارتداء الباروكة يعد أمراً غير لائق بالنسبة للكثيرين، بالإضافة إلى أن شكلها يبدو مصطنعاً في بعض الأحيان، وعليك أن تعلم أنه لا يوجد مهرب من الصلع، فوجب عليك إذن أن تواجهه بشجاعة.

فالصلع في حد ذاته ليس عيباً، بل ربما يكون في بعض الأحيان هبة تزين شكل صاحبها، فالاعتراف بهذا يسهل علينا جزءاً كبيراً من المهمة.

فالحديث هنا عن كيفية جعل الشخص الأصلع يبدو بأحسن صورة، لا أن يشعر بالسخرية أو يحارب صلعه، فكل ما عليك فعله؛ حتى تبدو بالمنظر المناسب، وتزداد ثقتك في نفسك هو أن تحافظ على أسلوب تصفيف وقصة يتناسبان مع طول شعرك.

فإذا كان شعرك على الجوانب طويلاً ومجعداً وفي منتصف الرأس قصيراً وخفيفاً، فلن يكون هذا الشكل المثالي الذي تطمح إليه، بل كلمة السر هنا هي "التقصير".

كلما حافظت على شعرك قصيراً، كان المنظر العام أكثر تناسقاً واتزاناً، فمن الأفضل إذن أن تحرص على أن تقص شعر الجوانب وتقصره بأكبر قدر ممكن، وبالطبع لا يشترط أن تزيله تماماً، بل المطلوب هو مجرد التناسب الجمالي بين طول الشعر وكثافته في منتصف الرأس، وبين طول الشعر على الجوانب.

 9 عوامل تؤثر على تساقط شعر الرجل

هذا الأسلوب يعطيك منظراً جميلاً، كما أنه يبعد الأنظار عن التركيز على مقدار الشعر الناقص بسبب الصلع، ويجذبها للتركيز بدلاً من ذلك على القصة كلها في الرأس بأكملها، والتي تبدو جميلة وجذابة، وتجعلك تبدو في أصغر وأكثر ثقة.

ولكن ينبغي ملاحظة أن الرأس في هذه الحالة يكون معرضاً بنسبة أكبر للعوامل الجوية مثل الشمس، فينبغي الحرص على استخدام كريم الوقاية من أشعة الشمس.

المصدر: وكالات