الأربعاء 18 أكتوبر 2017 05:58 م

تعلم كيف تفرق بين جودة أقمشة ملابسك!

الإثنين 18 سبتمبر 2017 02:30 م بتوقيت القدس المحتلة

تعلم كيف تفرق بين جودة أقمشة ملابسك!
أرسل إلى صديق

ارتداء الملابس الجذابة والأنيقة بالنسبة للرجال لم يعد أمراً في غاية الصعوبة؛ ففي الوقت الحالي أصبح معظم الرجال يمتلكون ذوقاً مرتفع في اختيار الملابس التي تضيف لهم المزيد من الجاذبية.

ولكن عندما نتحدث عن الاحترافية في تحليل ومعرفة جودة الأقمشة التي تصنع منها الملابس فالأمر مختلف؛ لأن القليل فقط من الرجال يمتلكون الخبرة والاحترافية في الجمع ما بين الملابس الأنيقة وما بين جودة الأقمشة التي تُصنع منها تلك الملابس، فالأمر له عدة علامات مثل:

1- اضغط على القطن!

بالنسبة للملابس القطنية أو التي تحتوي على القطن يمكنك اختبار مدى جودة خاماتها عن طريق الضغط على النسيج بقوة وإحكام لبضع ثوانٍ، فإن تجعد شكل النسيج بعد عملية الضغط وأصبح شكله كالورقة المجعدة فاعلم أن جودة تلك القطعة من الملابس ليست جيدة.

2- باعد بين النسيج

باعد بين طرفي قطعة الملابس، وذلك بشد كل جزء عكس اتجاه الآخر في أماكن خياطة القطعة فإذا رأيت الكثير من الثغرات قي أماكن الخياطة بشكل واضح فنحن ننصجك بصرف النظر عن شراء تلك القطعة.

3- انتبه للسحاب

هناك الكثير من الملابس التي يتم تزيينها بإضافة السحاب إليها خصوصاً في الملابس الشتوية مثل المعاطف، وإذا كنت تفضل ذلك النوع من الملابس يجب عليك اختبار السحاب والابتعاد عن الملابس التي تحتوي على سحاب رقيق مصنوع من البلاستيك؛ لأنه سوف يتعرض للكسر ويفقد الملابس جمال مظهرها.

4- الصوف

الملابس الصوفية تعد الأكثر انتشاراً في فصل الشتاء، ولكن شراء النوع منخفض الجودة من تلك الملابسيجعل مظهرك الخارجي في صورة سيئة خصوصاً عند تدلي وترهل الأكمام واكتسابها شكلاً أوسع بسبب غسل القطع الصوفية.

ولتجنب تلك المشكلة وقبل شراء أي ملابس صوفية قم بشد قطعة من النسيج الصوفي فإذا لم تعد إلى وضعها السابق فاعلم أنها منخفضة الجودة، أما إذا عادت إلى حجمها الطبيعي بعد جذبها فهي ذات جودة عالية.

5- طول الشقين

بالنسبة للملابس التي تحتوي على السحاب قم بقياس طرفي أو شقي الملابس بعد فتح السحاب فإذا كان الجانب الأيسر والأيمن متساويان في الطول بعد فتح السحاب فهذا دليل على جودة الملابس والاهتمام بتافصيلها من جهة الصانع.

6- اقرأ!

نعم يجب عليك أن تقرأ جيداً الملصق الذي تحتوي عليه الملابس الجديدة، فعلي سبيل المثل إذا وجد ملصق يشير إلى أن تلك القطعة من الملابس تحتوي على 100% من القطن فاعلم أنها خدعة؛ لأن صناعة الملابس من القطن فقط سوف يفقدها حجمها ويجعلها تنكمش بعد كل غسلة.

لذلك من الأفضل أن تثق في الملصق الذي يحدد نسسبة القطن أو المنسوجات الطبيعية ونسبة الأنسجة الصناعية المضافة مثل البوليستر والنايلون بشرط ألا تتعدى تلك النسبة الـ 30% كحد أقصى.

7- الجلد

الحقائب والأحذية والأحزمة الجلدية الطبيعية عالية الجودة تكون ألوانها متناسقة في جميع الأجزاء، كما أنها لا تحتوي على تجاعيد أو علامات، وإذا وجدت غير ذلك فاعلم أن المنتج الجلدي الذي سوف تشتريه جودته ضعيفة.

8- الأزرار

القمصان أو السراويل التي تحتوي على أزرار والتي تتميز بجودة عالية لن تجد فتحات أزرارها بارزة أو كبيرة بشكل مبالغ فيه وتحتوي على الكثير من الخيوط، بل سوف تجدها متناسقة تماماً في اللون والشكل والملمس مع باقي أجزاء النسيج.

9- الأربطة

أربطة وأشرطة الحقائب والأحزمة القماشية يجب أن يتماثل لونها وخيوطها في جميع الأجزاء؛ لذلك إذا وجدت لوناً مختلفاً من الخيوط في وسط النسيج فهذه علامة مؤكدة على انخفاض جودة المنتج.

المصدر: وكالات