السبت 16 ديسمبر 2017 08:21 م

هلال القدس بطلًا لكأس السوبر على حساب أهلي الخليل

الإثنين 18 سبتمبر 2017 10:15 م بتوقيت القدس المحتلة

هلال القدس بطلًا لكأس السوبر على حساب أهلي الخليل
أرسل إلى صديق

الخليل - فلسطين الآن

توج فريق هلال القدس، بطل دوري المحترفين في الضفة الغربية، بكأس السوبر، بعد الفوز، اليوم الاثنين، على أهلي الخليل، بركلات الترجيح (5/3)، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وسجل للهلال: خالد سالم، ساري جاد الله، تامر صيام، علي عدوي، ومحمد يامين (الركلة الحاسمة)، فيما أحرز للأهلي: شادي شعبان، سامح مراعبة، محمد صالح، وأهدر عبد الله جابر.

انطلق اللقاء بمحاولات جادة من جانب هلال القدس، الذي خاض اللقاء بكل قوته الهجومية، في وجود احمد أبو ناهية في مركز رأس الحربة، وخلفه الثنائي تامر صيام وعلي عدوي، إضافةً للمساندة الواضحة من خط الوسط، بوجود خالد سالم في المحور الأيمن، ومحمد يامين في منتصف الميدان.

في المقابل، لعب الأهلي بانضباط واضح، مع وجود محمد مراعبة وحده في الهجوم.

استمرت أفضلية الهلال، حيث أهدر لاعبوه أكثر من فرصة محققة، وكادت إحدى الهجمات المرتدة للأهلي، أن تشهد الهدف الأول.

وفي الدقيقة 33، تلقى قائد الأهلي، فادي دويك، البطاقة الصفراء الثانية، ليكمل الفريق اللقاء بعشرة لاعبين، ويزداد الضغط على نعيم أبو عكر، حارس الأهلي.

شدد الهلال من ضغطه مع تراجع الأهلي، الذي أجرى أول تبديلاته الاضطرارية، بدخول قلب الدفاع، محمد صالح، مكان المهاجم حمادة الجعبري، لتعويض النقص العددي، وزيادة القدرات الدفاعية.

وفي الشوط الثاني لم يتغير الحال، استمر الهلال في محاولاته وضغطه، عبر المحور الأيمن، عن طريق الثنائي صيام وخالد سالم.

ودفع الهلال كذلك باللاعب عدي الدباغ، حيث توالت الفرص، لكن الأهلي صمد في وجه تلك الهجمات، وبدأ بشن هجمات مضادة، وكاد محمد صالح أن يُسجل بضربة رأس قوية، على يمين الحارس رامي حمادة، لكن الكرة ذهبت إلى خارج المرمى.

حاول الهلال التهديف مرارًا، لكن دون جدوى، في ظل صمود كبير من جانب مدافعي الأهلي، بوجود صالح ومحمود ضيف الله وعبد الله جابر ومصعب البطاط.

وفي الوقت بدل الضائع، دخل الحارس عزمي الشويكي في صفوف الأهلي، مكان زميله أبو عكر، باعتبار أنه من المتخصصين في التصدي لركلات الترجيح، لكن الهلال فاز وأحرز اللقب في النهاية.

المصدر: فلسطين الآن