الأربعاء 18 أكتوبر 2017 04:15 م

تأهل 13 معلما ومعلمة من غزة في مسابقات إلهام فلسطين

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 11:55 ص بتوقيت القدس المحتلة

تأهل 13 معلما ومعلمة من غزة في مسابقات إلهام فلسطين
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة تأهل 13 معلما ومعلمة للمقابلات النهائية للدورة السابعة من مسابقة الهام فلسطين  عن محافظات قطاع غزة.

ومسابقة إلهام فلسطين تجرى بشكل سنوي على مستوى الوطن وتقوم عليها مؤسسة التربية العالمية uefبالشراكة مع وزارة التعليم ووكالة الغوث  ووزارة الصحة وتهدف إلى تشجيع التميز والإبداع  في العملية التعليمية.

وأوضح معتصم الميناوي مدير عام العلاقات الدولية والعامة في التعليم أن المعلمين المتأهلين كان لهم إبداعات نوعية على الصعيد التربوي والتعليمي في قطاع غزة خلال العام 2017.

وأشاد الميناوي  بهذه المسابقة والعاملين فيها من لجان وشركاء، مؤكداً أن وزارة التعليم تفتخر بالمبدعين والمبتكرين من المعلمين والطلبة على مستوى فلسطين ولديها سياسة واضحة بتشيع العطاء والإبداع والريادة والابتكار ضمن التنمية الوطنية.

من جهته أشار أيمن العكلوك منسق ومستشار إلهام فلسطين بغزة إلى إن المعلمين المتأهلين من قطاع غزة  تقدموا للمسابقة ضمن 800 معلم ومعلمة على مستوى الوطن بداية شهر يناير من العام الحالي وخاضوا مرحلتين  من التصفيات المرحلة الأولى كانت فرز الطلبات ، والمرحلة الثانية كانت عبارة عن خضوع هؤلاء المعلمين لزيارات وتقييم ميداني.

وأشار العكلوك إلى أن هؤلاء المعلمين سيخضعون للمرحلة الثالثة من التقييم وهي المقابلات التي ستجرى في نهاية شهر سبتمبر الحالي.

يشار إلى أن المعلمين المتأهلين هم : عن المحافظة الوسطى المعلمة  فضية  أبو ميري بمبادرة  تمتين المنهاج بالإبداع ، ونهى غنيم بمبادرة عيونك نافذتك إلى الحياة، وعن خانيونس المعلمة نسرين حمش بمبادرة توظيف عادات العقل المنتج في تدريس الرياضيات، أما رفح فقد تأهل منها المعلمتين سهى اسليم  بمبادرة العيادة اللغوية، وليلى أبو العيش عن مبادرة آباء وأبناء في صداقة المكتبة شركاء، وشرق خانيونس المعلم محمود موسى عن مبادرة ادرس الفيزياء  في بيتك وبتفوق.

وفيما يتعلق بغرب غزة فقد تأهلت المعلمة نجاح صنع الله  بمبادرة عندي شغف وحنين لمدن وطني فلسطين،  والمعلمة وفاء نبهان عن مبادرة الطالب المدرب المدرب الصغير.

أما شرق غزة فتأهل منها 3 معلمين هم نبيلة حبيب عن مبادرة فطوري صحي لجسمي وعقلي،  وهاني الشريف لمبادرة استخدام أزياء الدمى كوسيلة تعليمية وترفيهية،  و حنان مصطفى عن مبادرة تطبيق جوال التعليمي بتقنية الواقع المعزز لخدمة المنهاج.

وفي شمال غزة  تأهلت المعلمات معزوزة عثمان وكوثر عرفة وأمال البياري  عن مبادرة السياحة الثقافية في رحاب الدين والتاريخ، والمعلمة نسرين طعيمة عن مبادرة الحكومة الطلابية المدرسية.

المصدر: فلسطين الآن