الأربعاء 18 أكتوبر 2017 04:15 م

أكثر الحالات الطبية إيلامًا على الإطلاق

الخميس 21 سبتمبر 2017 01:12 م بتوقيت القدس المحتلة

أكثر الحالات الطبية إيلامًا على الإطلاق
أرسل إلى صديق

رغم تعدد الأسباب لكن جميعنا تألمنا بسبب حالات طبيه وكانت بلنسبة لنا جميعاً أقوى وأسوء ألم يمكن أن نشعر بها على الإطلاق ؛ لكن هل قادك الفضول وسألت نفسك ماهى أكثر الحالات الطبيه إيلامًا على الإطلاق ؟ إليك قائمة صنفها من الحالات السيئه إلى الاسوأ.

الألم ما بعد الجراحة:

سواء كنت في المستشفى لإجراء جراحة على كتفك أو قلبك فأنت معرض لإصابتك بأذية في الأعصاب والذي قد ينتج عنه آلاماً مزمنة.

حصوات الكلية:

الألم الناتج عن هذه الحصوات الصغيرة (التي يتراوح حجمها من حبة الملح إلى حبة اللؤلؤ) يبدأ بسرعة وبشدة، يتركز في الظهر وأسفل البطن ومنطقة الفخذ، ليكون من أكثر الآلام إزعاجاً .

و في معظم الأحيان يصف الأطباء مسكنات الألم وينصحوك بشرب الكثير من الماء والانتظار، وبمجرد أن تخرج الحصاة مع البول يختفي الألم على الفور تقريباً.

آلام أسفل الظهر المزمنة:

يقول د. شون ماكي (Sean Mackey)، رئيس قسم طب الألم في كلية الطب بجامعة ستانفورد: «آلام أسفل الظهر مثل الموت والضرائب، لأن الجميع سوف يعاني منها في مرحلة ما»،و حوالي 9 من أصل 10 من هؤلاء المرضى يتعافون بسرعة إلى حد ما، ولكن بالنسبة للباقي يصبح الألم مزمناً ومؤثراً على نوعية الحياة

اعتلال الأعصاب المحيطية:

ينتج عادة عن مرض السكري، ويكون سبب الألم هو أذية نهايات الأعصاب الموجودة في أطراف أصابع اليدين والقدمين.لقد وصف لي المرضى هذا الألم وكأنهم يسيرون على شفرات حلاقة.

المصدر: وكالات