الجمعة 20 أكتوبر 2017 10:48 م

فوائد جمة للتوابل الحارة لصحة الجسم

السبت 23 سبتمبر 2017 12:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

فوائد جمة للتوابل الحارة لصحة الجسم
أرسل إلى صديق

أثبتت العديد من الأبحاث والدراسات في الفترة الأخيرة أن البهارات لها فوائد صحية عديدة للجسم، خاصة على الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي.

يساهم  الفلفل الحار في تسريع  الأيض (التمثيل الغذائى) ويساعد الجسم على استهلاك السعرات الحرارية بشكل أسرع،  وعلاوة على ذلك فقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالتوابل يكتفون بتناول حصص صغيرة من الطعام ، وبالتالي تناول كميات أقل من السعرات الحرارية.

يمكن للفلفل الحار أيضا تحسين صحة قلبك حيث لديه القدرة على محاربة الالتهابات المعروفة والتي تساهم في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، الفلفل الحار أيضا يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وخفض الآثار السلبية للLDL (الكولسترول السيئ.

تحسين الدورة الدموية : 

الأطعمة الغنية بالتوابل غنية بالفيتامينات A و C والتي تساهم في تعزيز جدران الأوعية الدموية، ووفقا  لبعض الأبحاث العلمية فالفلفل الحار يحتوي على مادة فعالة لخفض ضغط الدم والأوعية الدموية ويسبب الاسترخاء.

كما أثبتت العديد من الدراسات أن تناول الفلفل الحار يقلل من خطر الإصابة السرطان، إذ يقلل نمو الخلايا السرطانية كما يدمر بعضها.

ولهذا الطعام تأثير على الصحة النفسية أيضاً، فالفلفل الحار والتوابل الحارة الأخرى ترفع مستويات الاندورفين والسيروتونين، وهي الهورمونات التي تحسن المزاج و تخفف الآلام.

المصدر: sport 360