الخميس 19 أكتوبر 2017 06:44 ص

هكذا تختار بطاقة الذاكرة المناسبة لهاتفك بطريقة علمية

السبت 23 سبتمبر 2017 06:00 م بتوقيت القدس المحتلة

هكذا تختار بطاقة الذاكرة المناسبة لهاتفك بطريقة علمية
أرسل إلى صديق

شراء بطاقة ذاكرة لهاتفك المحمول أصبح من أكثر الأمور يسرًا هذه الأيام، بمبلغ قليل يمكنك الحصول على بطاقة ذاكرة حتى إن كانت سعتها قليلة، ولكن أي بطاقة؟ و أي سعة؟ وأي نوع يمكنه أن يحقق أفضل نتيجة ويكون مناسبًا لهاتفك؟

نقدم لك فيما يلي خطوات اختيار كارت الذاكرة المناسب لهاتفك بطريقة علمية، تعرف إليها.

أولاً: تأكد من أن هاتفك يدعم بطاقات microSD

يا للأسف! العديد من الهواتف الذكية المنتجة مؤخرًا لا تملك فتحات بطاقة ذاكرة ويكون مبرر الشركة أن الذاكرة الداخلية كافية ولا داعي لزيادتها، ولكن يبدو ذلك سخيفًا ومبررًا لا قيمة له.

تمكنك معرفة ما إذا كان هاتفك يدعم بطاقة الهاتف من عدمه من خلال الرجوع إلى دليل الهاتف الخاص بك لفتح الجهاز أو للبحث عما إذا كانت هناك فتحة microSD.

ثانيًا: اختَر بطاقة ذاكرة هاتفك حسب النوع

هناك نوعان من بطاقات الذاكرة التي يمكن الاختيار من بينهما على حسب نوع هاتفك، فبطاقات الذاكرة تتوافر بنوعين وهما: SDHCوSDXC، ولكي تعرف ما مدى تناسب هاتفك لأي نوع منهما فارجع إلى دليل هاتفك، ولكن ما الفارق بين النوعين؟

SDHC:هي بطاقات ذاكرة سعتها أكبر من 2 جيجابايت وتصل إلى 32 جيجابايت وتستخدم في الأجهزة التي تدعم منافذ SDHCومنافذ SDXC.

SDXC: بطاقات ذاكرة سعتها أكبر من 32 جيجابايت وتصل إلى 512 جيجابايت تستخدم فقط في الأجهزة التي تدعم منافذ SDXC.

ثالثًا اختيار البطاقة حسب سرعة قراءة ونقل البيانات

بطاقات ذاكرة الهاتف تأتي مصنفة على عدة فئات مختلفة - الفئة 2 و 4 و 6 و 10. ورغم أن هذه الأرقام قد لا تعني شيئًا بالنسبة لك من قبل، فإنها في واقع الأمر تعكس معدلات سرعة الحد الأدنى في هذه البطاقات التي تتكبد نقل البيانات. لذلك بطاقة الفئة 2 تنقل البيانات بسرعة 2 ميغا بايت / ثانية، في حين أن بطاقة فئة 10 يفعل ذلك بمعدل 10 ميغابايت / ثانية.

فاختر منهما ما يناسب أموالك؛ لأنه كلما ارتفعت السرعة ارتفع السعر، ولعل أفضل الأنواع على الإطلاق هي ذات الفئة 10 فاخترها بالتأكيد.

المصدر: وكالات