الإثنين 11 ديسمبر 2017 02:21 ص

الأخطاء تسقط بايرن ميونيخ في فخ فولفسبورج

السبت 23 سبتمبر 2017 01:50 م بتوقيت القدس المحتلة

الأخطاء تسقط بايرن ميونيخ في فخ فولفسبورج
أرسل إلى صديق

وكالات - فلسطين الآن

سقط بايرن ميونيخ في فخ التعادل مع ضيفه فولفسبورج، بهدفين لمثلهما، بعدما فشل الفريق البافاري في الحفاظ على تقدمه بهدفين نظيفين، وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أليانز أرينا" اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة السادسة، من عمر مسابقة البوندسليجا.

وسجل هدفي بايرن كل من روبرت ليفاندوفسكي (33) وآريين روبن (43)، قبل أن يتعادل الضيوف عن طريق ماكسيميليان أرنولد (56) ودانيل ديدافي (83).

وارتفع رصيد بايرن ميونيخ إلى 13 نقطة ليتساوى مع دورتموند المتصدر الذي لعب مباراة أقل، فيما ارتفع رصيد الفولفي إلى 6 نقاط ليرتقي إلى المركز الحادي عشر.

ودخل بايرن اللقاء بخطة 4-2-3-1، بوجود تعليمات واضحة من الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بالهجوم المباشر نحو المرمى، في المقابل اعتمد فولفسبورج على الرسم التكتيكي نفسه ولكن بتعليمات مختلفة.

وظهر الفولفي متقارب الخطوط في الشوط الأول منفذًا الدفاع بداية من مهاجمه ديفوك أوريجي، والضغط على على مراكز بناء الهجمات في بايرن وهما أرتورو فيدال وسبيستيان رودي.

الطريقة التي لعب بها الفولفي اضطرت مدافعي بايرن ماتس هوميلز وجيروم بواتينج لإرسال كرات الطولية لضرب تكتل لاعبي الفريق الضيف في نصف ملعبهم إلا أن تلك الكرات افتقدت لفاعليتها نظرًا لعدم دقتها.

ومع نجاح الفولفي في تطبيق خطة المدرب مارتن شميت، في الشق الدفاعي، إلا أن الفشل في تنفيذ الهجمة المرتدة أفقد هذا التكتيك أي خطورة، وبات الضيوف مطالبين بالصمود أمام المد الهجومي البافاري وهو ما لم يحدث في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أجرى شميت تبديلات هجومية، ساعدت الفولفي على النتيجة بالدفع بجاكوب بواشتشيكوفسكي ودانيل ديدافي، بجانب أخطاء دفاع بايرن والحارس.

وسعى الفريق البافاري للتسجيل منذ اللحظة الأولى، حيث سيطر على الكرة إلا أنه اصطدم بالتكتل الدفاعي المنظم من قبل لاعبي الفولفي في الشوط الأول.

وحصل روبرت ليفاندوفسكي على ضربة حرة مباشرة بالقرب من منطقة الجزاء، لينفذها في الدقيقة 19، إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن للفولفي.

وحصل ليفاندوفسكي على ضربة جزاء مشكوك في صحتها بعد التحام مع مارسيل تيسراند، مدافع الفولفي، ليسجلها بنجاح في الدقيقة 33 معلنًا عن تقدم بايرن ميونيخ.

وأضاف آريين روبن، الهدف الثاني للفريق البافاري في الدقيقة 43 بعدما أطلق تسديدة على حدود منطقة الـ18 اصطدمت بزميله رافينيا لتغير اتجاها وتغالط كوين كاستيلس، حارس الفولفي وتسكن الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني أهدر روبن فرصة تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 47، بعدما سدد مباشرة من تمريرة فرانك ريبيري، إلا أن كرته علت المرمى.

ونجح ماكسيميليان أرنولد، لاعب فولفسبورج في تقليص الفارق من ضربة حرة مياشرة في الدقيقة 56، وذلك بعد خطأ فادح من سفين أولريتش حارس بايرن، الذي فشل في إبعاد الكرة التي سددت في زاويته، لتفلت الكرة من يديه وتسكن الشباك.

وأضاع روبن مجددًا فرصة توسيع الفارق في الدقيقة 58، بعدما استلم تمريرة طولية رائعة من فيدال ليركض نحو المرمى قبل أن يسدد كرة أرضية لتمر بجوار القائم الأيمن لحارس فولفسبورج.

وأهدر ريبيري فرصة هدف محقق في الدقيقة 78 بعد تمهيد بالكعب من توماس مولر، الذي جعل الجناح الفرنسي في مواجهة المرمى الخالي إلا أنه سدد الكرة بقوة لتعلو العارصة.

وخطف البديل دانيل ديدافي، هدف التعادل من رأسية رائعة وسط غياب المراقبة من مدافعي البايرن في الدقيقة 83 من عمر اللقاء.

وأجرى أنشيلوتي تغييريين هجوميين بالدفع بخاميس رودريجيز وكينجسلي كومان بدلاً من روبن وريبيري في الدقائق الخمس الأخيرة، إلا أنهما فشلا في تغيير النتيجة، لينتهي اللقاء بالتعادل.

المصدر: فلسطين الآن