الأحد 22 أكتوبر 2017 06:48 م

6 خطوات لخسارة دهون البطن

السبت 23 سبتمبر 2017 07:10 م بتوقيت القدس المحتلة

6 خطوات لخسارة دهون البطن
أرسل إلى صديق

بالنسبة لمعظم الرجال، فإن دهون البطن، هي العدو رقم واحد بالنسبة للرجال، وهو ما يحتاج إلى مجموعة مختلفة من التكتيكات لحرق تلك الدهون، والتي يمكن أن تتمثل في الآتي:ـ

1) دمج المزيد من التدريبات التي تستهدف القوة والعضلات المختلفة، مثل تمارين القرفصاء، وتمارين رفع الأثقال، وتمارين الضغط والتي تعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

2) رفع مستويات هرمون تستوستيرون والتي تعمل تحفيز على إنتاج العضلات مع بعض تمارين القوة، والتي تحول الدهون حول البطن إلى عضلات.

3) اهتم بتناول الكربوهيدرات، حيث أنها مصدر هام لفقدان الدهون، وتمنح جسمك الطاقة اللازمة لبناء عضلات الصدر، فمن خلال تناول الكربوهيدرات، عليك التأكد من أن جسمك يستفيد من المغذيات الكبيرة لنمو العضلات، والانتعاش، وتخزين الوقود في العضلات.

4) القيام ببعض تمارين القلب مثل الجري والمشي، والتي تعمل على حرق بعض السعرات الحرارية، والاستفادة من الألياف العضلية بسرعة كبيرة، مما يمنحك القوة والطاقة اللازمة للتمارين الرياضية.

5) الاعتماد على الأحماض الأمينية الموجودة في البروتين وهي تعمل على تسريع فقدان الدهون، ومنع فقدان العضلات.

6) شرب المزيد من المياه وهي وسيلة بسيطة لزيادة فقدان الدهون، حيث وجدت دراسة من مجلة الغدد الصماء السريرية والتمثيل الغذائي أن شرب كوبين من الماء البارد، يؤدي لزيادة التمثيل الغذائي بنسبة 30٪ في غضون 30-40 دقيقة من الاستهلاك.

المصدر: وكالات