الأربعاء 18 أكتوبر 2017 04:16 م

بلدية دير البلح تشرع بإزالة التعديات عن الطرقات

السبت 23 سبتمبر 2017 08:15 م بتوقيت القدس المحتلة

بلدية دير البلح تشرع بإزالة التعديات عن الطرقات
أرسل إلى صديق

المحافظة الوسطى - فلسطين الآن

أعلنت بلدية مدينة دير البلح وسط قطاع غزة عن شروعها في الحملة الأكبر لإزالة التعديات على الطرقات والرصيف في كافة أنحاء المدينة.

وأوضح رئيس بلدية دير البلح الأستاذ سعيد نصار أن بلديته ستشرع مطلع شهر أكتوبر البدء بحملة إزالة جميع التعديات على شوارع وأرصفة المدينة.

ونظمت البلدية اجتماع مع مدير شرطة المحافظة الوسطى العقيد إسماعيل أبو راشد، والمقدم سليمان أبو مغصيب مدير شرطة المرور، والمقدم أسعد أبو سويرح مدير شرطة البلديات، والرائد محمود مسمح مدير شرطة دير البلح، لبحث حركة المرور في المدينة والتعديات على الأرصفة ووضع خطة من أجل إزالة التعديات وتسهيل حركة المواطنين والسيارات في المدينة.

واتفقت البلدية مع الشرطة عن بدء تنفيذ حملة إزالة التعديات بعد إشعار المواطنين والمتعدين على الأرصفة والشوارع بما يعود بالراحة والأمن والسلامة على سكان دير البلح.

واستهلت بلدية دير البلح حملة إزالة التعديات بتوزيع اشعارات على أصحاب المحلات المتعدية على الرصيف والشارع، بهدف إعطائهم وقت لتنظيم محلاتهم، وعدم التعدي على الشارع والرصيف.

وتمنى نصار تعاون جميع سكان المدينة مع البلدية من أجل القضاء على ظاهرة التعديات، مشيرا إلى أن البلدية ستنفذ الحملة في الأول من أكتوبر القادم، ومشددا على أن الرصيف حق للمارة والمشارة ولن تسمح البلدية بسلب هذا الحق.

بين مؤيد ومتعاطف

تباينت ردود الأفعال بين مواطني مدينة دير البلح بين مؤيد لقرار البلدية بإزالة جميع التعديات، ومتعاطف مع أصحاب المحلات والبسطات الذين يتخذون من الرصيف مكانا للعمل.

حيث تمنى المواطن عاهد أبو غوش أن تكون حملة إزالة التعديات بشكل دائم لا موسمي، قائلا :"يجب أن يكون النظام والانضباط من ضمن عاداتنا وثقافتنا كمجتمع، مع الاستمرار على المراقبة والمتابعة بشكل دائم ومستمر".

وطالب المواطن حسن منصور بلدية دير البلح التركيز في حملة إزالة التعديات ومتابعة الشارع الرئيسي للمدينة من منطقة المعسكر غربا وحتى المحطة باعتبارها الأكثر اكتظاظا بالمدينة.

وفي ذات السياق طالب الشاب أحمد عياش بلدية دير البلح افتتاح مكان مخصص لأصحاب البسطات الصغيرة لكي يتسنى لهم العمل ضمن قانون منظم تحت إدارة وإشراف البلدية، معربا عن سعادته بحملة البلدية في إزالة التعديات.

المصدر: فلسطين الآن