الخميس 19 أكتوبر 2017 06:43 ص

آبل تبدأ بيع آيفون 8 وسط إقبال ضعيف

السبت 23 سبتمبر 2017 07:21 م بتوقيت القدس المحتلة

آبل تبدأ بيع آيفون 8 وسط إقبال ضعيف
أرسل إلى صديق

بدأت شركة آبل أمس الجمعة بيع آيفون 8 بمتاجرها في الولايات المتحدة الأميركية ودول أخرى بأوروبا وآسيا وأستراليا، ولم يسجل إقبال كبير على شراء أحدث إصدار لعملاق التكنولوجيا مقارنة بالإصدارات السابقة لأشهر منتجاتها.

وذكرت وكالة رويترز أن ثمانين شخصا فقط وقفوا في طابور أمام متجر آبل في ساحة الوحدة بمدينة سان فرانسيسكو التي تحتضن مقر عملاق التكنولوجيا، وفي أستراليا تجمع أقل من ثلاثين شخصا أمام متجر آبل في مدينة سيدني لاقتناء آيفون 8، ولم يتجمع أمام متجر الشركة الأميركية بأحد شوارع لندن سوى قلة وفق ما ذكرته الصحف البريطانية.

وتقل هذه الأرقام كثيرا عن أعداد الأشخاص الذين كانوا يقفون أمام متاجر آبل في السنوات الماضية عند بدء بيع منتجاتها الجديدة، ويرى مراقبون أن عدد المقبلين على شراء آيفون 8 قليل مقارنة بعدد الذين أقبلوا على اقتناء النسخ السابقة.

ويعزى تراجع عدد المقبلين على شراء النسخة الجديدة من هواتف آيفون في جزء منه إلى ضعف التغييرات في شكل ومواصفات ما طرحته آبل من منتجات جديدة مقارنة بما سلف.

ومن المقرر أن ينطلق بيع آيفون أكس في مطلع نوفمبر/تشرين الثاني القادم، أي بعد عشرة أعوام على إصدار آبل النسخة الأولى من آيفون.

المصدر: وكالات