الخميس 19 أكتوبر 2017 06:45 ص

رجيم التفاح أسرع طريقة لإنقاص الوزن

السبت 23 سبتمبر 2017 09:45 م بتوقيت القدس المحتلة

رجيم التفاح أسرع طريقة لإنقاص الوزن
أرسل إلى صديق

يساعد التفاح على الشعور بالشبع لفترة طويلة، نظراً لغناه بالألياف، علماً أن ثمرة متوسطة الحجم منه توازي 60 سعرة حرارية، وحوالي 4 جرامات من الألياف قابلة للذوبان.

كما أن جسم الإنسان يأخذ وقتاً أطول لهضم الألياف مقارنة بالسكر أو غيره من الحبوب المكررة، إذ إن الحصّة التي تحوي 3 جرامات فأكثر من الألياف تعود بفوائد جمة على الجسم، علماً أننا بحاجة من 25 إلى 40 جراماً من الألياف خلال اليوم، لذاأان فوائد التفاح تفيد في “الرجيم”.

من جهة ثانية، تثبت دراسات أن التفاح المجفّف يساعد أيضاً على خسارة الوزن، نظراً إلى أنّه يحتوي مجموعة من المواد المضادة للتأكسد، بالإضافة إلى أحد أنواع الألياف يسمّى “بيكسين” المسؤول عن الفوائد التي تعود على الجسم. لكن، تجدر الإشارة إلى أن التفاح الطازج أكثر فعالية في خفض نسبة “الكوليستيرول” وخسارة الوزن، بالمقارنة بالتفاح المجفّف.

ويساعد التفاح على تخفيض نسبة الكوليسترول والدهون أو الشحوم الضارة في الجسم، وذلك بمعدل يزيد عن 20%، كما أنه يعمل على حرق الدهون الإضافية والتخلص منها بشكل سريع، وعدا عن مساعدته في تخفيض الوزن، فإنه يحمي الجسم من الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

كما يزيد من سرعة العملية الأيضية في الجسم، وحرق السعرات الحرارية الإضافية. تقليل من نسبة السكر في الدم، وذلك من خلال التحكم بنسبة هرمون الإنسولين، والذي يتم إفرازه من البنكرياس، ومن المعلوم بأن كمية السكر التي تزيد في الدم تخزن في الجسم على شكل شحوم ودهون، وبالتالي فإن تناول التفاح يقي من هذه المشكلة، هذا عدا عن فائدته الكبيرة لمرضى السكري، وذلك من خلال المحافظة على استقرار حالتهم الصحية.

ويحتوي التفاح الأخضر على العديد من الألياف الغذائية التي تفوق العديد من أنواع الفواكه الأخرى، كما يحوي قشره على مادة البكتين، التي تحسّن بدورها من عملية الهضم في المعدة، وتسهل مرور الطعام في الأمعاء، وبالتالي تخلص الجسم من الغازات المزعجة المسببة لانتفاح البطن، هذا عدا عن احتوائه على كمية كبيرة من الماء، والتي بدورها تعطي الإحساس بالشبع لفترة طويلة دون الحاجة إلى تناول كميات إضافية من الطعام، وبالتالي فقدان الوزن.

المصدر: وكالات