الجمعة 20 أكتوبر 2017 10:49 م

داخلية الشمال تُنجز 40 ألف وثيقة رسمية منذ مطلع العام

الأحد 24 سبتمبر 2017 02:50 م بتوقيت القدس المحتلة

داخلية الشمال تُنجز 40 ألف وثيقة رسمية منذ مطلع العام
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

تُقدم مكاتب وزارة الداخلية الثلاثة في محافظة الشمال (مكتب منطقة جباليا، مكتب بيت حانون، ومكتب مستشفى كمال عدوان) الخدمة المتواصلة والسريعة لأكثر من 334 ألف مواطن هم سكان المحافظة ؛التي تشهد أكثر من 30 مولود جديد يومياً.

وفي هذا الصدد، قال نبيل قنيطة مدير عام داخلية الشمال إن "33 موظفاً وموظفة يعملون في مكاتب الداخلية الثلاثة في محافظة الشمال أنجزوا منذ مطلع العام الجاري أكثر من 40 ألف وثيقة رسمية ، بمعدل 5 آلاف معاملة شهرياً ،وتم تسليمها للمواطنين في وقت قياسي".

 

                                                                         40 ألف وثيقة

وأوضح قنيطة ،خلال حلقة هذا الأسبوع من البرنامج الإذاعي " وثائق رسمية" عبر أثير إذاعة الرأي ، أن مكاتب الداخلية الثلاثة في محافظة الشمال تُنجز يومياً أكثر من 240 وثيقة رسمية ويتم تسليم 98% من المعاملات للمواطنين خلال ساعات الدام الرسمي.

وأضاف "أنه أصبح بإمكان المواطن استلام معاملته على الفور بعد الانتظار لوقت قصير جداً على كراسي الانتظار المُعدة لراحة المواطنين في صالات ومكاتب ومرافق مكاتب وزارة الداخلية الثلاثة في محافظة شمال قطاع غزة".

وأشار إلى أن مكاتب الداخلية في محافظة الشمال تسعى جاهدةً إلى تقديم خدمة أفضل وبشكلٍ أسرع وبجودة عالية ؛ ولم تُقدم أي شكوى من الجمهور على المديرية خلال السنوات الماضية.

وبَيَّنَّ قنيطة أن بطاقة الهوية " الجديدة، وبدل البالية، وبدل الفاقد" يتم تسليمها للمواطن بعد ساعة على أبعد تقدير من وقت تقديم المواطن للطلب.

وأضاف أن وزارة الداخلية باشرت بطباعة عدد من الهويات الجديدة للشبان والفتيات من مواليد 2002 لمن تقدموا بطلب الحصول على هوية خضراء جديدة .

ولفت إلى أن شهادة الميلاد يتم تسلمها للمواطن خلال 10 دقائق، وشهادة حُسن السيرة والسلوك خلال 5 دقائق فقط.

وبيَّن قنيطة أنه منذ بداية العام الجاري تم تسجيل أكثر من 7 آلاف مولود جديد في محافظة الشمال، بمعدل 750 مولود شهريا، وأكثر من 30 مولود جديد يوميا، مقابل 70 حالة وفاة شهرياً و4 حالات وفاة يومياً.

 

آليات التواصل مع الجمهور

وعن آليات التواصل مع الجمهور أوضح قنيطة أن مكاتب الداخلية في محافظة الشمال مفتوحة للمواطنين على مدار ساعات الدوام الرسمي؛ وفي ساعات الليل وأوقات الإجازة للحالات الإنسانية، وفي حال وجود مشكلة يتم التواصل مع المواطن هاتفيا لاستكمال طلبه لإنجاز المعاملة.

وعن ثقة المواطن بوزارة الداخلية أكد قنيطة أننا نلمس من خلال تعاملنا مع المواطنين أن هناك ثقة كبيرة بأداء وعمل موظفي وزارة الداخلية الذين يُنجزون معاملات أبناء شعبنا في وقت قياسي، كما وان وزارة الداخلية تحفظ بيانات المواطنين (ورقياً والكترونياً) بسرية تامة وحسب الأصول القانونية.

وتُقدم داخلية الشمال الخدمة لـ 11 تجمعاً سكانياً هي: (جباليا النزلة، جباليا البلد، معسكر جباليا، بيت لاهيا ومشروع بيت لاهيا، بيت حانون، منطقة أبراج العودة والندى والشيخ زايد، وعزبة بيت حانون، وقرية أم النصر، ،منطقة الكرامة والتوام، ومنطقة الصفطاوي).

 

المصدر: فلسطين الآن