الأربعاء 18 أكتوبر 2017 12:25 م

نمو شعر اللحية تحت الجلد.. كيف تتخلص من تلك المعاناة؟

الأحد 24 سبتمبر 2017 05:40 م بتوقيت القدس المحتلة

نمو شعر اللحية تحت الجلد.. كيف تتخلص من تلك المعاناة؟
أرسل إلى صديق

الشعر الذي ينمو أسفل الجلد من أكثر الأمور التي تفسد إطلالة الرجل الجذابة الكاملة؛ حيث إنها تفسد مظهره وأناقته بشكل كبير لما تحمله من مظهر كالبثور.

ولكن يمكنك بكل سهولة التخلص من هذا الشعر المزعج، كل ما عليك فعله هو التحقق من المقال التالي.

أسباب نمو الشعر أسفل الجلد:

1- نمو الشعرة التي تتم حلاقتها أو إزالتها عن طريق الشمع بطريقة ملتوية ما يجعلها تنمو بطريقة جانبية على الجلد ولا تظهر على السطح.

2- يحدث ذلك أيضًا عندما تقوم خلايا الجلد الميت بسد بصيلات الشعر، ما تضطر الشعيرات لتنمو في زاوية مختلفة تحت بشرتك.

3- كما أن احتمالات نمو الشعر أسفل الجلد يزيد إذا كان شعرك الطبيعي مجعدًا.

طرق التخلص من شعر اللحية النامي تحت الجلد:

كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية بكل عناية:

1- اغسل وجهك يوميًّا

غسل وجهك بالماء فقط قد لا يكون كافيًّا لمنع نمو شعر الوجه أسفل الجلد، ولتجنب هذه المشكلة عليك بغسل وجهك يوميًّا مع منظف معتدل لإزالة أي من الأوساخ أو الدهون التي تعمل على انسداد المسام، حيث إن المسام المسدودة تزيد من خطر الشعر النامي.

2- استخدام مقشرات البشرة

إذا كان ذلك ممكنًا، استخدم الكريمات التي تقشر بشرتك، والتي تعمل على عمل تقشير لطيف للبشرة، كل ما عليك فعله هو فرك وجهك في حركة دائرية لإزالة خلايا الجلد الميتة.

3- ماء دافئ قبل إزالة الشعر بالشمع

إذا كنت تستخدم تقنية إزالة الشعر بالشمع، فعليك بوضع فوطة دافئة على وجهك قبل البدء باستخدام الشمع، حيث إن تلك الخطوة تفتح المسامات وتمنع الشعر النامي تحت الجلد.

4- تحسين تقنية الحلاقة

كما أن تقنيات الحلاقة السيئة تساهم في نمو الشعر أسفل الجلد؛ حيث إن عدم شد الوجه خلال الحلاقة قد يساهم في ترك بعض الشعيرات القصيرة جدًّا، وهذا ما يساهم في نمو الشعر أسفل الجلد، كما أن حلق الشعر في عكس اتجاه نموه يسبب الأزمة نفسها.

5- تنظيف شفرة حلاقة الخاص بك

إن استخدام شفرة الحلاقة نفسها مرارًا وتكرارًا يزيد من خطر الشعر النامي تحت الجلد؛ لذا يجب عليك ليس فقط تغيير شفرة الحلاقة الخاصة بك بعد فترة وجيزة من الاستخدام، ولكن أيضًا عليك بتنظيف الشفرة بعد كل استخدام.

حيث إن الشفرة القذرة تساعد على وصول البكتيريا إلى المسام وتسبب العدوى؛ لذا عليك بشطف الشفرة بالماء بعد كل استخدام، واستخدام منظف الكحول القائم بعد الحلاقة.

6- استخدام كريم الحلاقة

إن حلاقة الوجه بشكل جاف يعد وسيلة مؤكدة لتطوير شعر الوجه النامي تحت الجلد. كقاعدة عامة، خلال الحلاقة حافظ على شعر الوجه مشحمًّا بكريم الحلاقة، والماء ممكن؛ فهذا يساعد على حلاقة الشعر من مرة واحدة.

7- استخدام مزيلات الشعر الكيميائية

إذا كانت لديك مشكلات مع شعر الوجه النامي أسفل الجلد، فإن التحول من الحلاقة إلى كريمات إزالة الشعر قد توفر الإعانة لك، حيث إن الكريمات والمستحضرات المصممة خصيصًا لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، حتى على أجزاء حساسة من الجسم مثل الوجه هي الحل الوحيد لك للتخلص من تلك الأزمة، ولكن عليك بإجراء اختبار الحساسية تجاهها أولاً.

المصدر: وكالات