الإثنين 11 ديسمبر 2017 02:33 ص

أخصائية التغذية: لماذا عليك اختيار الحبوب الكاملة؟

الأحد 24 سبتمبر 2017 09:00 م بتوقيت القدس المحتلة

أخصائية التغذية: لماذا عليك اختيار الحبوب الكاملة؟
أرسل إلى صديق

توصي أخصائية التغذية هلا برغوت بإدراج الحبوب الكاملة في نظام طفلك الغذائي لتقوّي نشاطه وتضمني له صحة جيدة، فمنتجات الحبوب الكاملة تحتوي على الأجزاء الطبيعية الثلاث للحبة مما يجعلها مصدر غنيّ بالبروتينات، الألياف، الفيتامينات والمعادن وغيرها من المغذيات الأساسية. تعرّفي أكثر على أبرز فوائد الحبوب الكاملة:

1- مصدر رئيسي للطاقة والمعادن

الحبوب الكاملة هي الغذاء الأساسي للحصول على الطاقة ونمو الأطفال. فهي مصدرًا غنيًا للعديد من العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات المعقدة، والفيتامينات والمعادن الأساسية والنشويات التي تمد طفلك بالطاقة التي يحتاجها لإتمام نشطاته المدرسية.

2- مصدر للفيتامينات والحديد لتغذية إبداع طفلك

تشكّل الحبوب الكاملة مصدرًا مهمًا لفيتامينات المجموعة ب، بما في ذلك حمض الفوليك ومصدر ممتاز لمعادن كثيرة، مثل الحديد والمغنيسيوم والنحاس والفوسفور والزنك. فمجموعة الفيتامينات (ب) تساعد الجسم على إطلاق الطاقة وتساهم مع الحديد في تغذية إبداع طفلك.

3- تسهيل عملية الهضم

تسهّل الألياف الموجودة في الحبوب الكاملة عملية الهضم وتحافظ بشكل عام على صحة الجهاز الهضمي تساهم الألياف في منح طفلك أيضاً الشعور بالشبع إلى أن يحين موعد الوجبة التالية.

نصيحة أخصائية التغذية

قدّمي لطفلك وجبة فطور صحية متوازنة غنيّة بالحبوب الكاملة ومنتجات الحليب والفاكهة والخضار وكذلك البروتينات، فقد تكون وجبة الفطور مكونة من رقائق فطور "نسكويك" من "نستله" المحضرة من الحبوب الكاملة مع كوب من الحليب وحبة فاكهة كما يمكنك إضافة بيضة أو حفنة من المكسرات لتزويده بوجبة فطور متكاملة ومتوازنة تمنحه الطاقة وبعض العناصر الغذائية لبداية يومه بأفضل طريقة!.

المصدر: وكالات