السبت 21 أكتوبر 2017 09:48 ص

خديجة وهنادي وتمديد جديد لهنَّ في ظل اعتقال جائر

الأحد 24 سبتمبر 2017 08:20 م بتوقيت القدس المحتلة

خديجة وهنادي وتمديد جديد لهنَّ في ظل اعتقال جائر
أرسل إلى صديق

الضفة المحتلة - فلسطين الآن

حذرت احدى مرابطات المسجد الأقصى في حديثِِ لـ " فلسطين الآن" من استمرار اعتقال المعلمتين في المسجد الأقصى هنادي حلواني وخديجة خويص في ظروف اعتقاليه هي الأسوأ والأصعب بالنسبة لهنّ، ويأتي ذلك في ظل تضيق الاحتلال عليهم داخل المعتقل من مصادر ملابسهم الشرعية عدة مرات.

 وأضافت أن التحقيق جرى عن سر طبخة المقلوبة والدوالى التي اشتهرن بها المعلمتين حلواني وخويص في أوقاتِِ كثيرة، بالإضافة لذلك حققت سلطات الاحتلال معهن على الرباط داخل المسجد الاقصى واقامة حلقات العلم داخل المسجد، وأشارت إلى أن حلقات تعليم القرآن والعلوم الشرعية تقام منذ سنوات داخل المسجد الأقصى.

وحذرت من استمرار الاحتلال في اعتقال المعلمات في المسجد الأقصى والتضييق عليهم والذي يهدف من خلاله لإفراغ المسجد من حلقات التعليم الشرعي المنتشرة فيه.

ونوهت المرابطة إلى أن الاحتلال استدعى أبناء المعلمة خديجة (...) وقام بالتحقيق معهم على صور خاصة بوالدتهم واستجوابهم في العديد من القضايا التي تخص المسجد الاقصى والرباط فيه.

 وكانت محكمة الاحتلال في القدس المحتلة أجلت ظهر اليوم محكمة حلواني وخويص حتى يوم الخميس القادم، يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت المعلمة حلواني في السابع عشر من أيلول الجاري, بعد مداهمة منزلها في حي واد الجوز بالقدس، وتفتيشه والعبث بمحتوياته ومصادرة بعض المقتنيات.

فيما اعتقلت المعلمة خويص في الخامس من أيلول الجاري بعد استدعائها للتحقيق في مركز شرطة “عوز” بالقدس، بذريعة رباطها في المسجد الأقصى المبارك.

يذكر أن حلواني وخويص اعتقلتا عدة مرات، وأبعدتا عن المسجد الأقصى لفترات متفاوتة كعقاب لهما بسبب نشاطهما داخل المسجد الاقصى.

المصدر: فلسطين الآن