السبت 21 أكتوبر 2017 09:51 ص

إعلان تأسيس تجمع الأطباء الفلسطينيين بأوروبا- فرع أوكرانيا

الأحد 24 سبتمبر 2017 10:55 م بتوقيت القدس المحتلة

إعلان تأسيس تجمع الأطباء الفلسطينيين بأوروبا- فرع أوكرانيا
أرسل إلى صديق

كييف - فلسطين الآن

عقد في العاصمة الأوكرانية كييف يوم السبت الموافق 23.09.2017 المؤتمر التأسيسي لتجمع الأطباء الفلسطينيين في اوروبا - فرع أوكرانيا بحضور كوكبة من الضيوف، إضافة الى حشد كبير من الأطباء الفلسطينيين من مختلف المدن والمحافظات الأوكرانية.

وهنأ رامي أبو شمسية رئيس اتحاد الأطباء العرب في أكرانيا، الضيوف والمشاركين بانعقاد المؤتمر، معبرا عن الرغبة والاستعداد للتعاون المشترك بين التجمع والاتحاد بما يخدم القضية الفلسطينية ويدعم القطاع الصحي الفلسطيني.

بدوره، أكد تركي جبارة رئيس نقابة الأطباء العرب في أوكرانيا دوره أن المؤتمر هو عرس طبي للجميع وفرصة لتجميع الكادر الطبي بمختلف أطيافه لخدمة القضية الفلسطينية التي هي القضية المركزية في الوجدان العربي.

تلا ذلك محاضرة للدكتور نزار بدران بعنوان دور المجتمع المدني في خدمة القضية الفلسطينية أكد فيها على ضرورة التمييز بين المجتمع المدني والانتماء الحزبي  من أجل تقديم عمل نقابي نموذجي

فيما قدم الدكتور منذر رجب محاضرة أخرى بعنوان تجربة العمل النقابي الفلسطيني - تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا نموذجا . مستحضرا من خلالها تاريخ الوجود الفلسطيني  وتجربة العمل النقابي الفلسطيني في القارة الأوروبية وأهم المشاريع والفعاليات الطبية التي قام بها التجمع في العامين الأخيرين

تلا ذلك عرض للإنجازات التي قامت بها اللجنة التحضيرية وجهودها في تأسيس فرع التجمع في أوكرانيا  قدمها عضو اللجنة د. موسى سليم .

وفِي الفقرة الختامية تم  اعتماد اللجنة التحضيرية للمؤتمر من قبل المشاركين كهيئة ادارية تأسيسية لفرع التجمع في اوكرانيا تكون مدتها عام كامل تأخذ على عاتقها خلال هذه المدة إتمام عملية التسجيل القانوني للتجمع لدى السلطات المختصة وحصر الكوادر الطبية الفلسطينية العاملة في اوكرانيا وإنجاز ملف العضوية .

وبعد انتهاء المؤتمر باشرت الهيئة الإدارية الجديدة بعقد اجتماعها الأول والذي تم فيه الإعلان عن د. موسى سليم رئيسا للتجمع وعضوية كل من الاطباء :

د.محمود أحمد و د.محمد سمارة و د.ركان الربعي ود.عبد الكريم قطيفان و د.موسى عرادة و د.ضياء أبو سنينة 

يذكر أن " تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا " وهو عضو المؤسسات الغير حكومية التابعة للاتحاد الأوروبي،  تأسس عام 2008 وله فروع منتشرة في كل من السويد والدنمارك وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وتركيا، بالإضافة إلى مكاتبه في داخل فلسطين، ويسعى من خلال انشطته وفعالياته الطبية المختلفة الى دعم صمود القطاع الصحي والارتقاء بخدماته  في فلسطين والشتات.

المصدر: فلسطين الآن