الأربعاء 18 أكتوبر 2017 04:15 م

المبعوث الأمريكي للتسوية يصل المنطقة اليوم

الإثنين 25 سبتمبر 2017 08:33 ص بتوقيت القدس المحتلة

المبعوث الأمريكي للتسوية يصل المنطقة اليوم
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

قالت صحيفة عبرية إن المبعوث الأمريكي الخاص بعملية السلام "جيشون جرينبلت"، سيصل اليوم الاثنين، دولة الاحتلال، وذلك ضمن جولاته التي يقوم بها منذ توليه مهام منصبه.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية أن "جرينبلت" الذي سيصل المنطقة اليوم، سيلتقي الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وذلك ضمن مساعيه الهادئة لاستئناف العملية السلمية، تمهيداً لعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخطته الخاصة بعملية السلام.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع بالبيت الأبيض قوله إن "الزيارة تعد جزءاً من المساعي الأمريكية الهادئة والثابتة لاستئناف العملية السلمية، وأنها تأتي استمرارا للقاءات الثنائية التي عقدها الرئيس الأمريكي مؤخراً مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وكانت صحيفة  "هآرتس" العبرية قد ذكرت صباح أمس الأحد، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعكف مع طاقمه لشئون الشرق الأوسط على بلورة خطة سلام جديدة للحل السلمي.

وقالت الصحيفة إن الرئيس ترامب طلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس التروي والتحلي بالصبر وعدم اتخاذ خطوات من شأنها عرقلة الخطة التي يعكف طاقمه على بلورتها.

وبينت الصحيفة أن ترامب أبلغ عباس بالخطة الجديدة خلال لقائه على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الأسبوع الماضي ، حيث وعده بعرض البيت الأبيض لخطة سلام جديدة خلال الأسابيع القادمة.

في حين يعكف طاقم ترامب وعلى رأسه مبعوثه الخاص للشرق الأوسط "جيسون غرينبلت" وصهره " جيراد كوشنار" على بلورة الخطة التي شهدت تقدماً خلال الفترة الأخير ، إلا أن الطاقم يرفض تحديد سقف زمني لطرح المبادرة الجديدة.

المصدر: فلسطين الآن