الجمعة 20 أكتوبر 2017 01:43 م

بالصور: الثقافة والفكر الحر تعقد ورشة عمل مع وجهاء المواصي

الإثنين 25 سبتمبر 2017 03:00 م بتوقيت القدس المحتلة

الثقافة والفكر الحر تعقد ورشة عمل مع وجهاء المواصي
أرسل إلى صديق

خان يونس- فلسطين الآن

عقدت جمعية الثقافة والفكر الحر ورشة عمل اطلعت خلالها المخاتير ووجهاء وأهالي منطقة المواصى بمحافظة خان يونس جنوب القطاع  ، على مشروع  الامن الغذائي والمائي لتمكين المجتمعات المحلية في المواصى .

واطلع القائمون على الورشة المشاركون على فكرة المشروع ورؤيته في تطوير البنية التحتية للمنطقة  من خلال تأسيس محطة معالجة لمياه الصرف الصحي بحيث يتم استخدام المياه المعالجة في ري المزروعات  والتي تنفذه (ACF)، بينما ستعمل  جمعية الثقافة والفكر على نشر الوعي بين الأهالي بخصوص قضايا متنوعة تتعلق بالتغذية السليمة وترشيد استهلاك المياه وقضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي وغيرها.

وناقش المشاركون أهم التحديات الموجودة في المنطقة وتم الاتفاق على أليات لمعالجتها في إطار تشاركي وتعاوني مع كافة الاطراف والمؤسسات المعنية للوصول للمصلحة العامة .

وبدوره أوضح وليد النباهين مدير البرامج بجمعية الثقافة والفكر الحر ان الهدف من اللقاء هو تعريف الاهالي والمخاتير بالمشروع وذلك لتحقيق النهج التشاركي الذي تتبناه الجمعية ولضمان معرفة الاهالي بالمشروع وحثهم على التعاون مع الجمعية في تحقيق اهداف المشروع وخدمة أهالي ومنطقة المواصي.

وأشار النباهين الى ان المشروع بدأ بتطوير استمارة لجمع معلومات اساسية عن المنطقة والأهالي وسيتم بدءا من شهر اكتوبر عقد زيارات منزلية للتوعية حول القضايا المذكورة، مضيفا ، انه سيتم خلال فترة المشروع إطلاق مجموعة من المبادرات حول القضايا التي تشكل اولويات للأهالي ليتم العمل عليها، حيث سيتم تنفيذ المبادرات من خلال أهالي المنطقة انفسهم بدعم واشراف من جمعية الثقافة والفكر الحر.

الثقافة والفكر الحر تعقد ورشة عمل مع وجهاء المواصي
الثقافة والفكر الحر تعقد ورشة عمل مع وجهاء المواصي
الثقافة والفكر الحر تعقد ورشة عمل مع وجهاء المواصي

المصدر: فلسطين الآن