السبت 16 ديسمبر 2017 05:29 ص

4 وفود طبية تجري عمليات جراحية بالضفة وغزة

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 11:01 ص بتوقيت القدس المحتلة

4 وفود طبية تجري عمليات جراحية بالضفة وغزة
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

بدأت أربعة وفود طبية تطوعية تابعة لجميعة إغاثة أطفال فلسطين بتقديم خدماتها التطوعية للأطفال في مستشفيات الضفة الغربية وقطاع غزة مطلع هذا الأسبوع، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية.

وباشر الوفد الأمريكي لجراحة العظام بقيادة الدكتور جون بيرش مهمته التطوعية السابعة في مجمع فلسطين الطبي في رام الله، وذلك بفريق يضم الجراح د. تشارلي جونستون والجراح د.سكوت اوشي الذين فحصوا أكثر من 70 طفلا في اليوم الأول لبعثتهم، قبل أن يباشروا بإجراء العمليات الجراحية للأطفال التي ستستمر حتى نهاية الأسبوع.

ووصل مطلع هذا الأسبوع الى مستشفى رفيديا في نابلس فريق "الرينبو" لجراحة العظام واليد الذي يضم 19 متطوعا مختصا بالجراحة والتخدير والتمريض.

وسيعمل الفريق على إجراء الكثير من العمليات الجراحية بعد أن أجرى فحوصات لأكثر من 200 حالة في اليوم الأول لبعثتهم.

كما ويتواجد الوفد التشيلي لجراحة عظام الأطفال في مستشفى جنين الحكومي بقيادة د. فيرونيكا عبدالله وفريقها المكون من د. فيرونيكا هريرا و د. إدواردو تامبالي وخبيرة التخدير د.ماريا ريبال لإجراء فحوصات وعمليات جراحية لأطفال.

كما وسيصل اليوم الوفد الألماني لجراحة أعصاب الأطفال بقيادة الجراح د. شادي سليم ضمن فريق من الجراحين وخبراء التخدير الى غزة ، حيث سيبدأ الوفد غدا الثلاثاء عمله بمعاينة الأطفال ومن ثم إجراء مجموعة من العمليات المعقدة حتى نهاية هذا الأسبوع، قبل ان ينتقل من غزة الى مستشفى رفيديا بمدينة نابلس.

يشار إلى أن جمعية إغاثة أطفال فلسطين استقبلت خلال السنوات الست الماضية أكثر من 500 وفد طبي تطوعي، عملوا على إجراء عمليات جراحة لآلاف الأطفال في الضفة الغربية وقطاع غزة والأردن ولبنان اضافةً لتدريب الطواقم الطبية المحلية.

وتعتبر إغاثة أطفال فلسطين مؤسسة غير حكومية، وغير ربحية، تعمل منذ 25 عاماً على تقديم الرعاية الطبية المجانية للأطفال في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

المصدر: فلسطين الآن