السبت 21 أكتوبر 2017 01:15 م

اختر ما يناسبك من أنماط الموضة الجذابة

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 12:07 م بتوقيت القدس المحتلة

اختر ما يناسبك من أنماط الموضة الجذابة
أرسل إلى صديق

قد يبدو لك أحياناً أننا نعيش على كوكب ودور الأزياء والمتاجر على كوكب آخر؛ الزبائن تتجول خارجاً بالشورت وسط درجات حرارة مرتفعة بينما المتاجر تعرض ملابس الرجال الصوفية السميكة، صورة تتكرر كل عام.

لكن دور الأزياء قررت تدارك هذا الخلل، وصحيح أنها لم تحقق غاياتها بشكل مثالي لكنها على الأقل باتت تقدم للرجال ملابس خريفية وشتوية تتدرج  في السماكة، ما يعني أنها قد تصلح لفترات «ما بين الفصول».

في موضوعنا هذا سنعرض أبرز أنماط الموضة الرجالية لموسمي الخريف والشتاء التي تصلح للطقس المعتدل وحتى الحار الذي ما زال يهيمن على عدد كبير من الدول، كما إنها مثالية لفصل الشتاء البارد. وخبر جيد لعشاق الموضة «الهادئة» أن أنماط الخريف والشتاء هذا العام بعيدة عن الجنون.

1- البدلات المخططة

البدلات المخططة هي الرائجة لموسمي الشتاء والخريف، وهي من الأنماط التي إما تحبها أو تكرهها. لكن هناك قاعدة أساسية يجب الالتزام بها عند ارتداء هذه البدلات، وهي الابتعاد الكلي عن الألوان الصاخبة، واعتماد الألوان الأكثر هدوءاً كاللون الإسمنتي والأوف وايت، وتدرجات الأزرق التي تميل إلى الكحلي؛ فهذه الألون لا تفقد البدلة هيبتها وتجعلها أنيقة وعملية ومتعددة الاستعمالات.

النمط هذا مثالي للرجل النحيل الذي يود أن يبدو أكبر حجماً مما هو عليه، كما إنها تساعد الرجل القصير القامة على أن يبدو أطول خصوصاً عندما يختار الخطوط العمودية.

2- السترات الرياضية

الملابس الرياضية لطالما كانت بالنسبة لعشاق الأناقة «أسوأ» شيء دخل عالم الموضة، خصوصاً أن الرجال باتوا يعتمدون هذه الملابس خارج النوادي وفي حياتهم اليومية. لكن السترات غير المنمقة، وتلك التي تتضمن السحاب والسراويل الواسعة القبيحة تم تحويلها إلى ما هو أكثر أناقة. مصممو الأزياء قاموا بالدمج بين الأنماط الكاجوال والرياضية؛ ليقدموا للرجل نمطاً هجيناً يجمع أفضل سمات العالمين.

بعض دور الأزياء قدمت الأنماط الرياضية في قالب أنيق إلى الغاية، وبعضها كان أكثر حرصاً على المحافظة على ما يميزها. وسواء كان خيارك الأنيق الكاجوال أو الرياضي البحت فيمكنك اعتمادها مع الجينز أو مع السروال الرياضي.

3- السراويل بجيوب

السراويل بجيوب ضخمة كانت موضة رائجة فيما مضى، ثم تم التخلي عنها واعتبارها أسوأ خيار ممكن لأي رجل ينشد الأناقة. السبب كان الجيوب العديدة والضخمة، وعليه ومع عودة النمط، فإن التعديلات طالت عدد الجيوب وأحجامها.

وفق دور الأزياء فالسراويل هذه عملية، لكن كلمة «عملية» وفق قاموس مصممي الأزياء تعني أنه لا يمكن وضع أي شيء فيها وإلا قمت بإفساد الطلة كلياً.

عند الاختيار حاول حصر خياراتك بالسراويل التي تتضمن أقل عدد من الجيوب، كما يجب أيضاً أن تتجنب دمجها مع ملابس تتضمن تفاصيل كثيرة. البساطة التامة للجزء العلوي من الأساسيات؛ كي تتمكن من الظهور بشكل رشيق وأنيق.

4- فولار الرقبة

غالبية الأنماط التي تقدمها دور الأزياء على منصات العروض غالباً ما تبقى هناك؛ لأنها إما أن تكون غير عملية على الإطلاق أو باهظة الثمن بشكل خرافي، لكنها بين حين وآخر تقدم بعض الأنماط التي تتناسب بشكل مثالي مع الحياة اليومية. معظم دور الأزياء هذا العام أعادت نمط السبعينيات وقدمت لنا فولار الرقبة باعتبارها موضةً للموسم الحالي.

بطبيعة الحال الفولار هذا يختلف عن الشال أو عن الوشاح لكونه أصغر حجماً بأشواط. السر هو أن يكون الفولار متطابقاً تماماً مع القميص أو الكنزة أو التيشرت، أما في حال كنت لا تحب الأنماط المتطابقة فيمكنك استغلاله لإضافة لمسة خاصة شرط ألا تبالغ بالألوان. آلية عقد الفولار هي أن يكون مكان رابطة العنق تماماً مع ترك الأطراف متدلية.

5- السراويل القماشية (سراويل الآباء)

النمط هذا هو المحبب إلى قلب والدك ولعلك تكرهه بشدة، فهو قماشي وواسع وبطيات واضحة وتعبر بشكل صارخ عن حقبة الثمانينيات.

لم تطل السراويل تعديلات جذرية، بل حافظت على ما هي عليه، لكن بما إن التلاعب بالأنماط متاح فيمكنك تحويلها إلى ما هو أجمل.

نمطان ظهرا على منصات العروض: النمط العادي الواسع، والآخر الذي يتدرج حتى يصبح ضيقاً عند الكاحل، ويمكنك أن تختار ما يناسبك منهما.

لكن بغض النظر عن خيارك يجب الحرص على أن يكون الجزء العلوي بسيطاً ويناسبك تماماً. من ناحية المقاس، تجنب الملابس الواسعة أو تلك التي يمكنها أن تتكتل عند الجزء العلوي للسروال.

6- السترات العسكرية

السترة العسكرية عملية ومفيدة لكونها خفيفة وتصلح للطقس المعتدل أو المحير؛ إذ يمكن اعتمادها مع التيشرت أو القميص. الألوان عديدة، وهي طبعاً بتدرجات اللون العسكري، الكاكي واللون الرملي، ما يجعلها من الألوان المحايدة التي تتناسب مع جميع الألوان الموجودة في خزانتك.

في حال كنت تفكر أنها ستبدو مثالية مع السراويل بجيوب فأنت مخطئ تماماً، الدمج هذا سيجعلك تبدو كأنك مجموعة من الجيوب المتنقلة. قم باختيار السراويل البسيطة الخالية من الإضافات.

7- بومبر جاكيت

السترة هذه رائجة منذ مدة، لكن هذا الموسم فإن المصنوعة من القماش السويدي والصوف والدينيم وحتى المخمل؛ هي المهيمنة. ولجعلها أكثر أناقة يجب أن تكون خياراتك الأخرى بسيطة.

صحيح أن الأخضر من ألوان الموسم الحالي، لكن هناك خيارات أخرى أكثر أناقة كالخمري، وتدرجات البني الداكن.

المصدر: وكالات