الجمعة 20 أكتوبر 2017 01:31 م

بالصور: تعليم الوسطى تلتقي بوفد من الطب الوقائي بوزارة الصحة

السبت 07 أكتوبر 2017 02:35 م بتوقيت القدس المحتلة

تعليم الوسطى تلتقي بوفد من الطب الوقائي بوزارة الصحة
أرسل إلى صديق

المحافظة الوسطى - فلسطين الآن

بحث المدير الإداري بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى ناصر السدودي مع وفد من قسم الطب الوقائي بوزارة الصحة آلية التعاون المشترك للاطمئنان على الوضع الصحي في المدارس، ومتابعة البيئة المدرسية بما يوفر بيئة صحية مناسبة للتعلم.

جاء ذلك خلال استقبال وفد من الطب الوقائي ضم كل من رئيس قسم صحة البيئة محمد بر، ورئيس قسم الطب الوقائي م. عاهد أبو غوش، ومفتشة الصحة أماني عابد، بحضور مدير الدائرة الفنية فاطمة الخالدي، ورئيس قسم الصحة المدرسية محمود العزازي، ورئيس الشعبة عصمت بشير.

وفي بداية اللقاء رحب السدودي بالحضور، وأكد حرص مديرية التربية والتعليم بالوسطى على التنسيق والتعاون مع كافة المؤسسات الخدماتية والصحية التي تعنى بصحة وسلامة أبنائنا الطلبة، مضيفا أن التعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة دائم ومستمر ويشمل العديد من البرامج والمشاريع.

وأوضح السدودي أن التعاون مع قسم الطب الوقائي يشمل زيارات ميدانية ومتابعة الوضع الصحي للبيئة المدرسية وفحص مياه الشرب والمقاصف المدرسية، والعمل الجاد على سلامة البيئة وجودة المواد الغذائية المقدمة في المقاصف، ومتابعة الفحص الطبي للعاملين فيها.

وفي سياق متصل استقبل رئيس قسم الصحة المدرسية محمود العزازي وفداً من الجمعيات التي تعمل على رعاية البيئة بالتنسيق مع الإغاثة الإسلامية ضم كل من محمد الشافعي ودعاء عبد العال.

وشمل الاجتماع تقييم الوضع البيئي والسلوكي للطلبة، والاتفاق على تنفيذ أنشطة توعوية ومبادرات في بعض المدارس وتدريب معلمي الأندية البيئية بهدف تحسين توجه المجتمعات نحو تبني ثقافة حماية البيئة.

تعليم الوسطى تلتقي بوفد من الطب الوقائي بوزارة الصحة
تعليم الوسطى تلتقي بوفد من الطب الوقائي بوزارة الصحة

المصدر: فلسطين الآن