الأربعاء 18 أكتوبر 2017 04:14 م

أريحا: الشرطة تخرج دورة السلامة الشخصية والأمنية للصحفيين

السبت 07 أكتوبر 2017 09:52 م بتوقيت القدس المحتلة

أريحا: الشرطة تخرج دورة السلامة الشخصية والأمنية للصحفيين
أرسل إلى صديق

احتفلت الشرطة ونقابة الصحفيين ووزارة الاعلام اليوم السبت، في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في مدينة أريحا، بتخريج 100  صحفي وصحفية من مختلف وسائل الإعلام ممن اجتازوا دورة "السلامة الشخصية والأمنية للصحفيين أثناء تغطية الأحداث".

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، "أن الدورة شملت المبيت لمدة 3 أيام تخللها محاضرات وتدريبات نظرية وعملية من قبل ضباط ذوي اختصاص من الشرطة في مجالات عدة منها: الشرطة الخاصة، والحراسات، والعلاقات العامة، ومسرح الجريمة، ومساندة الشرطة في أعمالها، وزيارات ميدانية، ورحلات إلى عدد من المواقع الأثرية والسياحية في مدينة أريحا، وأشرف على برنامج الدورة المقدم جميل زعرور ".

وأكد مدير الكلية العقيد زاهر صباح على الدور المحوري للصحفيين إلى جانب الشرطة في نقل المعلومات الى الجمهور، مبينا أن الدورة سجلت نجاحات كثيرة على الصعيد العملي ووضعت الأسس الواضحة للتعامل في الميدان وتوفير الحماية للصحفيين   .

وأشار نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، بحضور المشرف العام على الدورة المقدم لؤي ارزيقات الناطق الاعلامي للشرطة، ونداء يونس من وزارة الاعلام، الى مخرجات مثل هذه الدورات المشتركة، مؤكدا ان الصحفيين ليسوا جزءا من اي حدث إلا في موضوع الاحتلال، مشددا على ضرورة مواصلة عقد مثل هذه الدورة لما لها من أهمية وتأثير كبير على العلاقة المباشرة مع الصحفيين العاملين بالميدان وأثناء التغطية الصحفية للأحداث المحلية .

وقدم الصحفيان لبنى أبو تركي ومنتصر عناني الشكر لمدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله لرعايته الكاملة للدورة، وللعقيد صباح وطاقم الكلية لجهودهم، وعرضوا عددا من التوصيات والمخرجات ومدى الاستفادة من الدورة .

وفي النهاية تم توزيع الشهادات على المشاركين.