الإثنين 11 ديسمبر 2017 05:49 ص

لنظام IOS 11..

كيف تغلق آيفون دون زر الطاقة؟

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 07:15 م بتوقيت القدس المحتلة

كيف تغلق آيفون دون زر الطاقة؟
أرسل إلى صديق

يتيح نظام التشغيل الجديد آي أو إس 11 إغلاق هاتف آيفون كليا برامجيا، ومع أن هذا شيء لا ترغب على الأرجح في استخدامه عادة، لكن إذا أصاب هاتفك ضرر نتيجة سقوطه مثلا أو حصل خلل ما في زر تشغيل الهاتف (الذي أصبح يدعى الزر الجانبي في آيفون 10) فإن هذه الميزة تصبح مفيدة.

كما أن هذه الميزة الجديدة مفيدة أيضا للأشخاص الذين يعانون من إعاقات معينة كأن يجدوا صعوبة في ضغط الأزرار.

كيفية إغلاق آيفون من دون استخدام زر الطاقة:

توجه إلى "الإعدادات" (sittings)، ثم تحرك إلى أسفل الشاشة حتى تبويب "إغلاق" (shut down)، ثم ازلق شريط إغلاق الهاتف من اليسار إلى اليمين.

وتجدر الملاحظة أن المساعد الرقمي "سيري" لا يمكنه حتى الآن إغلاق آيفون في نظام آي أو إس 11، لكن عند طلب هذا الأمر منه فإنه سيستغرب بأن ذلك ليس ضمن إمكاناته، في إشارة ربما إلى أنه سيحصل على هذه الميزة مستقبلا.

أما إذا أردت فقط التمكن من قفل شاشة هاتفك (وضعه في نمط السبات) وهناك خلل في زر إيقاظ/ سبات الهاتف، فبإمكانك القيام بذلك من خلل ميزة "اللمس المساعد" (Assistive Touch).

توجه إلى "الإعدادات" ثم "عام" (general) ومنها اختر "إمكانية الوصول" (accessibility)، ثم "اللمس المساعد" لتفعيل هذه الميزة، حيث ستحصل عندها على زر "رئيسية" عائم على شاشتك، انقر على هذا الزر، ومن مربع الأوامر الظاهر انقر على "جهاز" (device) ثم اختر "اقفل الشاشة" (lock screen).

المصدر: وكالات