الخميس 19 أكتوبر 2017 06:45 ص

نوكيا تتخلى عن كاميرا الواقع الافتراضي "أوزو"

الخميس 12 أكتوبر 2017 05:28 م بتوقيت القدس المحتلة

نوكيا تتخلى عن كاميرا الواقع الافتراضي "أوزو"
أرسل إلى صديق

قالت شركة نوكيا الفنلندية إنها أوقفت تطوير كاميراتها للواقع الافتراضي "أوزو"، مما سيؤدي إلى فقدان 130 شخصا وظائفهم في فنلندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وتقول الشركة إن هذا التغيير نتيجة تطور أبطأ من المتوقع في سوق الواقع الافتراضي، وأنها ستركز بدلا من ذلك على ترخيص براءات اختراعها والرعاية الصحية الرقمية.

وكانت نوكيا أعلنت عن نظام كاميرا "أوزو" قبل عامين، وروجت لها بوصفها خيارا من الفئة العليا لإنتاج الأفلام والتقاط فيديو بزاوية 360 درجة، وطرحتها في البداية مقابل ستين ألف دولار، ثم هبط السعر في نهاية الأمر إلى 45 ألف دولار.

وفي بيان بهذا الشأن، قال رئيس قسم نوكيا تكنولوجيز (الذراع التقنية لنوكيا) غريغوري لي إن نوكيا "ستحافظ على التزاماتها" نحو عملاء أوزو الحاليين، لكنه لم يوضح تماما ما الذي يعنيه ذلك.

وتوظف الشركة حاليا نحو 1090 شخصا في ذراعها التقنية، ولهذا فإن خفض الوظائف سيعني أن تتخلى الشركة عن ثلث القوى العاملة في "نوكيا تكنولوجيز".

وستركز الشركة الآن على الصحة الرقمية، التي تتضمن شركة "ويثينغز" التي اشترتها نوكيا في 2016.

فقد قال لي في البيان الصحفي إن "لدى نوكيا تكنولوجيز وجهة نظر هنا، مع التركيز الصحيح والاستثمارات، يمكننا أن ننمي بشكل ملموس بصمتنا في سوق الصحة الرقمية، ويجب أن نستغل هذه الفرصة".

المصدر: وكالات