الإثنين 11 ديسمبر 2017 07:44 ص

أمازون تطرح أخيرا قارئا إلكترونيا مقاوما للماء

الخميس 12 أكتوبر 2017 01:45 م بتوقيت القدس المحتلة

أمازون تطرح أخيرا قارئا إلكترونيا مقاوما للماء
أرسل إلى صديق

تبيع شركة أمازون قارئات الكتب الإلكترونية من فئة كيندل منذ عشر سنوات، لكن "مقاومة الماء" لم تكن أبدا من حساباتها في تطوير تلك الأجهزة حتى اليوم عندما أعلنت عن القارئ الإلكتروني "كيندل أويسز" (Kindle Oasis) الذي يتميز بمقاومة الماء وفق المعيار "آي بي أكس8".

وكيندل أويسز هو ذات اسم جهاز كيندل الذي طرحته العام الماضي، لكن قياس شاشته ارتفع من ست بوصات إلى سبع، وأصبح يملك خلفية من الألمونيوم بدلا من البلاستيك الناعم، مما منحه مظهرا راقيا.

وعلى عكس كيندل أويسزالعام الماضي الذي استخدم غلافا مغناطيسيا يتم وصله بالقارئ الإلكتروني لإطالة أمد بطاريته، فإن الجهاز الجديد يعتمد كليا على بطاريته الداخلية التي أصبحت أكبر. ويملك الجهاز الجديد تصميم الجهاز السابق نفسه من حيث وجود جانب أسمك ينحدر إلى الجانب الآخر لتسهل القراءة بيد واحدة.

وظلت دقة الشاشة كما هي 300 نقطة في الإنش، لكن أضيف إليها ضوءا "أل إي دي" إضافيان من أجل عرض أكثر سطوعا وانسجاما، كما يملك الجهاز مستشعرا لشدة الإضاءة يعدّل درجة إضاءة الشاشة عند التنقل من غرفة إلى أخرى أو من الأماكن الخارجية إلى المغلقة.

ويملك الجهاز أزرارا فيزيائية لتقليب الصفحات إلى جانب خيار تقليب الصفحة بلمس الشاشة، لكن أفضل مزاياه -والتي طالب بها منذ أمد عشاق هذا الجهاز- هي ميزة مقاومة الماء. ووفقا للشركة تم اختبار الجهاز حتى عمق مترين في الماء لمدة ستين دقيقة، كما تم اختباره في بيئات مائية مختلفة مثل الحمام الساخن وبرك السباحة وحمام الصابون.

ومن المزايا الجديدة أنه يأتي بتطبيق مدمج لمكتبة الكتب الصوتية "Audible"، ورغم أن ذلك لا يعني إمكانية الاستماع إلى الكتب الصوتية من كيندل مباشرة حيث إنه لا يملك مكبرات صوت، لكن يمكن للمستخدم تشغيل الكتاب الصوتي من الجهاز وبثه عبر البلوتوث إلى سماعات الرأس أو مكبرات الصوت.

وستشحن الشركة الجهاز الجديد نهاية الشهر الجاري ليحل محل جهاز "كيندل أويسز" القديم، مما يترك للشركة أربعة حواسيب كيندل هي: كيندل الأصلي (80 دولارا)، و"كيندل بايبروايت" (120 دولارا) و"كيندل فويج" (200 دولار) وكيندل أويسز الذي سيبدأ سعره من 248 دولارا للنموذج الذي يأتي بسعة تخزين داخلية بحجم ثمانية غيغابايتات، وهي ضعفا سعة التخزين الابتدائية في النموذج السابق، كما أنه يدعم الاتصال اللاسلكي (واي فاي) واتصالات الجيل الرابع (أل تي إي).

المصدر: وكالات