الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 12:42 ص

مواطنون يعتدون على رئيس بلدية جنين

الخميس 12 أكتوبر 2017 10:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

مواطنون يعتدون على رئيس بلدية جنين
أرسل إلى صديق

جنين - فلسطين الآن

اعتدى مواطنون من مدينة جنين على رئيس البلدية محمد ابو غالي في المدينة.

وقال محمد أبو غالي أن مواطنين من مدينة جنين تهجموا واعتدوا عليه بسبب متابعته لتطبيق القانون في المدينة.

وأضاف أبو غالي أن "عدد من المواطنين وهم معروفين لديه تهجموا عليه وشرعوا بقلته بالحجارة و"مواسير حديدية" حين كان في مركبة البلدية ومعه زوجته بسبب متابعته لتطبيق القانون في المدينة وألحقوا أضرارا بمركبته، لكنه لم يصب بأي أذى.

وأكد أبو غالي أن الاعتداء الذي تعرض عليه أثم، وهو يثق بالقضاء الفلسطيني في معاقبة هؤلاء، خاصة أنه تقدم بشكوى رسمية لدى الشرطة الفلسطينية.

وحول تفاصيل الاعتداء قال أمين سر حركة فتح في مدينة جنين فراس أبو الوفا، أن مجموعة شباب كانوا متواجدين قرب موقع الحسبة في مدينة جنين تهجموا على رئيس البلدية محمد أبو غالي حين زار المكان، حيث هجموا عليه بـ"المواسير" وكانت برفقته في المركبة زوجته.

وأضاف أبو الوفا أن الشبان (بينهم شقيقين) لحقوا المركبة لمسافة 300 متر بـ"المواسير" مواصلين ضربها، قبل أن يتم التوجه بعد ذلك للشرطة لمتابعة القضية، حيث تم اعتقال أحدهم وجاري الآن البحث عن البقية.

وحول خلفية وأسباب الاعتداء قال أبو الوفا أن البلدية كانت قد هدمت في وقت سابق جزء من بناء (شرفة) مخالفة للترخيص، وتتعدى على الشارع العام، حيث قام اثنين من أبناء صاحب البناية بالتهجم والاعتداء على رئيس البلدية بسبب ذلك.

من جانبها قالت حركة فتح في بيان لها مساء أمس "أن ما جرى من اعتداء معيب وآثم بحق المؤسسة الوطنية والخدماتية والمتمثلة ببلدية جنين ورئيسها الدكتور محمد أبو غالي وعائلته الكريمة لهو عمل معيب وجبان . ويمس كل فرد من ابناء جنين، كونه على خلفية الحرص على المدينة وتطبيق القانون ".

وأضاف البيان "أن رئيس البلدية هو خيار حركة فتح وهو يمثل فتح وكل وطني حريص على النهوض بمدينة جنين .. وأننا في حركة فتح نقولها للقاصي والداني أن بلديتنا ومن يمثلها هي أمانة ولن نسمح المس بها بأي وسيلة كانت .. وأن الفئة المأجورة والتي تحاول تعطيل عمل البلدية داخل المدينة من خلال التحريض عبر أي وسيلة كانت سنكون لها بالمرصاد .. وأي اعتداء على أي شخصية وطنية كانت لن نسمح به ولن يمر مرور الكرام .. وخاصة أصحاب الفئوية والمصالح الخاصة . والذين يبثون السموم ضد البلدية ."

وأضاف البيان "أن حركة فتح تؤكد وقوفها مع النظام والقانون ومحاسبة المعتدين على الشوارع والأملاك العامة سواسية لكل الخارجين عن القانون، وكذلك وقوفنا ودعمنا لكل مؤسساتنا الوطنية والخدماتية في مدينتا الحبيبة جنين .. ونطالب برص الصفوف والتماسك ووحدة الصف من أجل بناء جنين عامرة و مزدهرة ."

وأوضح البيان أنه سيتم إغلاق البلدية والخدمات المشتركة وشركة الكهرباء غدا احتجاجا على العمل المعيب .

المصدر: فلسطين الآن