الخميس 23 نوفمبر 2017 05:15 ص

أستراليا تستعد لمواجهة حاسمة للتأهل للمونديال

الأحد 15 أكتوبر 2017 09:14 ص بتوقيت القدس المحتلة

أستراليا تستعد لمواجهة حاسمة للتأهل للمونديال
أرسل إلى صديق

تستعد استراليا لخوض مواجهة حاسمة أخرى في تصفيات كأس العالم لكرة القدم في سيدني بعدما أكد الاتحاد الدولي (الفيفا) أن مباراتها ضد هندوراس في ملحق التصفيات ستقام في الاستاد الاولمبي بالمدينة يوم 15 نوفمبر تشرين الثاني.

وفازت استراليا 2-1 على سوريا بصعوبة في إياب ملحق التصفيات الآسيوية الأسبوع الماضي على الملعب نفسه لتحافظ على آمالها في التأهل لكأس العالم للمرة الرابعة على التوالي.

وتحتاج استراليا إلى تخطي هندوراس، التي حجزت مكانها في ملحق التصفيات العالمي بحصولها على المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، من أجل مكان في نهائيات روسيا العام القادم.

وستقام مباراة الذهاب في هندوراس في العاشر من نوفمبر تشرين الثاني لكن الاتحاد الاسترالي لكرة القدم قال في بيان يوم الأحد إن ملعب المباراة وتوقيتها لم يتحددا بعد.

وقبل انضمامها للاتحاد الآسيوي لكرة القدم نافست استراليا في تصفيات الأوقيانوس وتعين عليها الفوز على أوروجواي في ملحق التصفيات لتتأهل لنهائيات 2006 في المانيا وهو أول ظهور لها في كأس العالم منذ مشاركتها الوحيدة في 1974.

وفازت استراليا على أوروجواي بركلات الترجيح في لقاء الإياب بالاستاد الاولمبي في سيدني لتحجز مكانها في نهائيات 2006.

وقال ديفيد جالوب المدير التنفيذي للاتحاد الاسترالي لكرة القدم ”بعد الفوز المثير الأسبوع الماضي على سوريا في ملحق التصفيات الآسيوية سيتوقف الأمر على هاتين المباراتين لمعرفة من سيتأهل لكأس العالم 2018“.

وأضاف ”لم يكن هناك مباراة أكثر أهمية في استراليا منذ مواجهة أوروجواي في الملحق العالمي قبل 12 عاما.. وبالنسبة لكل من كان هناك فإنها كانت لحظة استثنائية حقا في تاريخ الرياضة الاسترالية“.

المصدر: وكالات