الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 04:29 ص

نابلس: ورشة حول استخدام الحوافز بمجالات الطاقة المتجددة

الأحد 15 أكتوبر 2017 10:45 ص بتوقيت القدس المحتلة

نابلس: ورشة حول استخدام الحوافز بمجالات الطاقة المتجددة
أرسل إلى صديق

نابلس - فلسطين الآن

نظمت غرفة تجارة وصناعة نابلس بالتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية، اليوم، ورشة عمل بعنوان "حزمة الحوافز الخاصة في مجال استخدام تقنيات الطاقة المتجددة".

وقد هدفت الورشة إلى استعراض حزمة الحوافز الخاصة باستخدام تقنيات الطاقة المتجددة، وأثر قرار مجلس الوزراء الفلسطيني بذلك لغايات تشجيع الاستثمار الفلسطيني، وما لذلك من انعكاسات في اعتماد الطاقة البديلة على التنمية الاقتصادية والأهداف العالمية في الحفاظ على البيئة.

واستهل الورشة رئيس الغرفة عمر هاًشم مرحبا بالحضور، قائلا إننا نرى بذلك خطوة من الحكومة لتشجيع وتحفيز الاستثمار لتوليد الطاقة الكهربائية التي نحتاج لها من اجل مزيد من الاستثمار في فلسطين، نظرا لاستيراد استهلاكنا من الطاقة من "إسرائيل".

وتابع "إضافة إلى مساهمة ذلك في إيجاد فرص عمل عديدة لأبناء فلسطين، وتخفيض تكلفة الطاقة للمنشآت الاقتصادية على اختلاف أنواعها وقطاعاتها، وتخفيض التكلفة على الإنتاج الوطني ودعم الصادرات الوطنية بشكل خاص، وبالتالي تحقيق القدرة التنافسية لها في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية، علاوة على أن الطاقة المتجددة صديقة للبيئة".

وأضاف "إننا نرى في هذه الحوافز ترجمة عملية لتوفير مناخ استثمار حيوي وجاذب للاستثمارات الداخلية والخارجية، ومعززة للاستثمار المحلي انسجاما مع إطار عمل هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية التي يجب ان تعمل وتستجيب لمتطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية".

المصدر: فلسطين الآن