الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 04:34 ص

خلال الزيارة المرتقبة..

ترامب سيلقي خطابا أمام الجمعية الوطنية الكورية الجنوبية

الإثنين 16 أكتوبر 2017 11:42 ص بتوقيت القدس المحتلة

ترامب سيلقي خطابا أمام الجمعية الوطنية الكورية الجنوبية
أرسل إلى صديق

من المتوقع أن يلقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطابا أمام الجمعية الوطنية الكورية الجنوبية عند زيارته إلى كوريا الجنوبية المرتقبة في بداية شهر نوفمبر المقبل.

وقال مصدر بالجمعية الوطنية لوكالة يونهاب للأنباء اليوم الاثنين إن السفارة الأمريكية لدى كوريا الجنوبية سألت أمانة الجمعية الوطنية عما إذا كان الرئيس ترامب يمكن أن يلقي خطابا أمام الجمعية الوطنية أم لا.

وذكر المصدر أن زعماء الكتل البرلمانية للأحزاب الحاكم والمعارض سيجرون تنسيق جدول أعمال، معربا عن اعتقاده بأنه يمكن أن يلقي الرئيس ترامب خطابا أمام الجمعية الوطنية في حال عدم وجود معارضة، نظرا لأن بعض زعماء الدول الأخرى كانوا قد ألقوا خطابا أمام الجمعية الوطنية في السابق.

وفي حال ألقى الرئيس ترامب خطابا أمام الجمعية الوطنية، سيصبح سابع رئيس أمريكي يلقى خطابا أمام الجمعية الوطنية، وأول رئيس أمريكي توجه إلى منصة الجمعية الوطنية لإلقاء خطاب منذ 24 سنة.

الجدير بالذكر أن دوايت أيزنهاور هو أول رئيس أمريكي ألقى خطابا أمام الجمعية الوطنية في عام 1960. وكان جورج بوش قد ألقى خطابا أمام الجمعية الوطنية مرتين عندما تولى منصب الرئاسة. ويعتبر بيل كلينتون آخر رئيس أمريكي ألقى خطابا أمام الجمعية الوطنية قبل 24 عاما في عام 1993.

المصدر: وكالات