الجمعة 24 نوفمبر 2017 01:04 م

الجامعة الإسلامية تتقدم 30 مرتبة على المستوى العربي

الخميس 19 أكتوبر 2017 11:50 ص بتوقيت القدس المحتلة

الجامعة الإسلامية تتقدم 30 مرتبة على المستوى العربي
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

تقدمت الجامعة الإسلامية بغزة (30) مرتبة للأمام مقارنة بقائمة العام الماضي وفق إعلان تصنيف QS قائمته السنوية لأفضل (100) جامعة عربية للعام 2018، حيث احتلت الجامعة الإسلامية المرتبة (55) بين الجامعات العربية التي تم تصنيفها من بين ما يقارب (1000) جامعة ومؤسسة تعليم عالي في العالم العربي.

ويشار إلى أن الجامعة الإسلامية هي الجامعة الوحيدة في قطاع غزة ضمن أفضل (100) جامعة في الوطن العربي، إضافة إلى (3) جامعات في الضفة الغربية.

ويعتبر تصنيف QS واحداً من أهم ثلاثة تصنيفات للجامعات حول العالم، ويصدر سنوياً عن شركة(Quacquarelli Symonds) المختصة بالتعليم العالي، وتشتمل معايير التصنيف المعتمدة للجامعات العربية تسعة معايير رئيسة تتمثل في سمعة الجامعة بين الأكاديميين، وسمعة الجامعة بين أرباب العمل، وعدد الطلبة بالنسبة للأساتذة، والتأثير على شبكة الإنترنت، وعدد الاقتباسات للمنشورات العلمية، وعدد المقالات العلمية لعضو الهيئة الأكاديمية الواحد، وعدد الأساتذة الحاملين لدرجة الدكتوراه، وعدد الطلبة الأجانب، وعدد الأساتذة الأجانب بالجامعة.

وكانت الجامعة الإسلامية قد حققت مؤخراً مرتبة متقدمة ضمن أفضل الجامعات العالمية وفقاً لمقياس ويبومتركس العالمي "نسخة يوليو 2017"، فقد تقدمت الجامعة الإسلامية "17" مرتبة على المستوى العالمي.

المصدر: فلسطين الآن