الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 04:33 ص

الأخضر بكل صوره الأنيقة تحت تصرفك هذا الموسم

السبت 21 أكتوبر 2017 12:28 م بتوقيت القدس المحتلة

الأخضر بكل صوره الأنيقة تحت تصرفك هذا الموسم
أرسل إلى صديق

الأخضر بتدرجاته المختلفة لون ثابت في الموضة، فهو لا يختفي على الإطلاق.

فالعام الفائت كان لون الأخضر المصفر البانتون والعام الحالي الأخضر جزءاً من غالبية الأنماط الرائجة خصوصاً العسكري والمموهة.

الأخضر بشكل عام لون يرتبط بملابس الجيوش، وهذا طبيعي لأنه لو عدنا إلى البدايات فإن غالبية الملابس التي أصبحت اليوم جزءاً من عالم الموضة «خرجت» من الجيوش مثل التيشرت وسترات البومبر وغيرها.

وكي لا تبدو طلتك بالأخضر بعيدة عن أناقة ورقي هذا اللون سنقدم لك ٨ طرق تضمن خلالها طلة مثالية تميزك عن الحشود.

اختر الأنماط السليم فيت

صحيح أن أنماط الموسم الحالي هي الملابس «الأوسع»، ولكن مع الأخضر يفضل الالتزام بالسليم فيت، في الواقع اللون الأخضر لطالما كان يجنح نحو السليم فيت، ولم يقتحم عالم الملابس الواسعة، لناحية الأنماط الأنيقة على الأقل. فالنمط الواسع عادة يرتبط بالسراويل ذات الجيوب أو الأنماط السبور.

تدرجات الأخضر تعتمد على الذوق الشخصي، فمثلاً بيربوري اعتمدت اللون الأخضر المصقول الذي يوحي بالرقة، بينما شانيل ذهبت باتجاه القماش القطني؛ لكونه يجعل اللون أعمق. وفي كل الأحوال حين تختار اللون الأخضر عليك الحرص أن تكون نوعية القماش من النوع المصقول والناعم، أي لا تقم باختيار الأقمشة الخشنة خصوصاً الصوف الخشن.

عند اختيار الأخضر كبدلة يمكن الاستعانة بالأزرق السماوي للقميص أو الرمادي الفاتح وحتى الأبيض. الحذاء البني بمختلف تدرجاته من الألوان المناسبة أو يمكنك اختيار الأسود وحتى الأبيض. فقط لا تجنح نحو الألوان القوية الزاهية.

الأخضر المموه

نمط رائج جداً منذ الموسم الماضي، وهو ما زال بالزخم نفسه هذا الموسم أيضاً. النمط هذا يليق بالفئات العمرية الشبابية بشكل عام وهو يملك تلك اللمسة التي تميز الشخص عن الحشود؛ لأنها تمكنه من إبراز شخصيته ولمسته الخاصة في الموضة. ولكن في كل الأحوال حين تختار الأنماط المموهة عليك أن تحرص على أن تكون الملابس الأخرى بسيطة وخالية من الإضافات وذلك كي تسمح للنمط المموه بالبروز.

الطلة الواحدة

الطلة الواحدة هي أسهل وأسرع خيار ممكن وهي توفر عليك الوقت والعناء. ولكن لتجنب الظهور كخط عمودي بلون أخضر حاول التنويع بين تدرجات الألوان. أي إن قمت باختيار الأخضر الداكن للسروال فقم باختيار اللون الأفتح للقميص أو الكنزة. أو يمكنك اختيار الملابس الخضراء المنقوشة وذلك لإدخال بعض الحيوية إلى الطلة.

السترات

السترات باللون الأخضر يمكنها أن تجعل طلتك مثالية أو كارثية.. الأمر يعتمد على حسن اختيارك. بطبيعة الحال يمكنك اختيار أي موديل تشاء سواء البومبر أو الترنش كوت أو غيرها، ولكن ما عليك الانتباه إليه هو القماش. خلافاً للألوان الأخرى عليك أن تختار القماش الناعم والذي يوفر لك لمعاناً إلى حد ما وذلك لأنها تمنحك طلة معاصرة. بينما تلك المصنوعة من الصوف أو المات فهي تجعلك تبدو مملاً وأكبر سناً مما أنت عليه.

البدلة المنفصلة

البدلة المنفصلة توفر لك هامشاً كبيراً للتلاعب بالألوان كما تشاء. الأخضر الزيتوني مثالي للبدلة المنفصلة؛ لأنه يملك التميز والأناقة والجرأة غير المبالغ بها. وبما أن اللون هنا غير تقليدي للبدلات فيمكنك خرق بعض القواعد واعتماد الياقة الكوبية أو الياقة المتوسطة الحجم التي تمنح طلة الاسترخاء والراحة.

لناحية الألوان التي تتناسب مع الأخضر بتدرجاته المختلفة عديدة جداً ومنها الأسود، الأبيض، الكحلي، البني الفاتح والرمادي الفاتح والأسود.

السراويل

السراويل القماشية أو الدنيم الخضراء موضة رائجة، ولكن البعض يتخوف منها. الاستثمار بسروال باللون الأخضر خيار مثالي؛ لأنه كما قلنا يتماشى مع غالبية الألوان. لذلك خياراتك للجزء العلوي لن تربكك أما لناحية الأحذية فاللون الأبيض مثالي؛ لأنه يجعل اللون الأخضر يبرز بشكل أفضل، ولكن في المقابل يمكنك اختيار أي لون تشاء شرط ألا يكون قوياً أكثر مما تحتمله الطلة. لناحية الموديلات يمكنك اعتماد أنماط عديدة سواء السنيكرز أو اللوفرز.

الكنزات

الموديلات الخاصة بالكنزات باللون الأخضر عديدة جداً سواء لناحية الشكل أو تدرجات اللون. يفضل كما قلنا عدم اختيار القماش الخشن خصوصاً الصوف، لذلك حاول أن تحصر خياراتك بالصوف الناعم. لناحية الياقة يفضل أن تكون دائرية  أو مع أزرار. مثالية مع الجينز ولكنها أيضاً تبرز وبشكل جميل مع السراويل القماشية. الأخضر الياقوتي مثلاً يتناسب مع جينز وقميص أبيض وسترة داكنة. أما الأخضر الداكن فيمكن اختيار لون أفتح أو لون داكن من عائلة مختلفة من الألوان.

الإكسسوارات

الإكسسورات باللون الاخضر يصعب التعامل معها؛ لأن هامش الخطأ فيها واسع جداً. ولكن ولحسن الحظ دور الأزياء وضعت هذا الأمر بالحسبان وقامت ومنذ مدة بطرح إكسسوارات تقلص هامش الخطأ هذا. من القبعات إلى الأوشحة، فالساعات جميعها باتت خيارات آمنة يمكن اعتمادها مع مختلف الطلات ومختلف الألوان.

اللون الأخضر لناحية الإكسسوارات يضيف رصانة إلى الطلة سواء كانت ربطات العنق أو الساعات أو حتى الحقائب.

المصدر: وكالات