الجمعة 24 نوفمبر 2017 01:13 م

الصحة تفتتح قسم الدم والأورام بمستشفى "الرنتيسي"

الأحد 22 أكتوبر 2017 10:40 ص بتوقيت القدس المحتلة

الصحة تفتتح قسم الدم والأورام بمستشفى "الرنتيسي"
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

افتتحت وزارة الصحة صباح اليوم مشروع إعادة تأهيل وترميم قسم الدم والأورام بمستشفى د. عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال بمدينة غزة، بتمويل من فاعلي خير من دولة استراليا ضمن حملة حلم رويدة وتنفيذ وإشراف مؤسسة الواحة للخدمات الإنسانية.

 وأوضح يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة أن خدمات الأورام في قطاع غزة من الخدمات الرئيسية التي تعاني من نقص حاد في الإمكانيات وغياب مستمر في أرصدة الأدوية الخاصة بهؤلاء المرضى خاصة في السنوات الأخيرة من الحصار الظالم المفروض على شعبنا الأمر الذي يتطلب الإسراع في اتخاذ خطوات كبيرة للتخفيف عن كاهل هؤلاء المرضى خاصة الأطفال منهم.

 وأشار إلى أن مشروع تأهيل قسم الدم والأورام بمستشفى د. عبد العزيز الرنتيسي للأطفال يأتي في إطار حرص الوزارة على توفير الاحتياجات اللازمة لتقديم خدمة مناسبة لمرضانا.

 وأشاد بمبادرة مؤسسة الواحة للخدمات الإنسانية تحت شعار حلم رويدة وأن هناك العديد من الأطفال يحلمون بأن يكون مستقبلهم بعيدا عن تلك الأدوية والآلام التي تحتجز براءتهم جراء نقص أدويتهم أو عدم تمكنهم من السفر للعلاج بالخارج.

 كما وعبر عن شكره وتقديره إلى مؤسسة الواحة للخدمات الإنسانية على حرصهم وتفانيهم في إخراج المشروع بالشكل المطلوب موجها الدعوة إلى كافة الخيريين إلى المساهمة في تبني الجهود التي من شأنها تحسين جودة الخدمة وتلبية احتياجات الوزارة ومرافقها المختلفة من المشاريع التي حرمنا منها جراء نقص الإمكانيات واستمرار الحصار.

 كما وتحدث د. أبو الريش عن مشروع مركز حسن الحرازين لغسيل الكلى وهو من المشاريع النموذجية والتي سيشرع في تنفيذ أولى مراحله بدعم وتمويل فلسطيني خالص بقيمة 4 مليون دولار ليكون بذلك أول مركز لغسيل الكلى وفق مواصفات عالمية .

إلى ذلك عبر ا. محمد فرج الغول النائب في المجلس التشريعي عن اعتزازه بكافة مؤسسات وزارة الصحة وحرص كوادرنا الطبية على استمرار تقديم الخدمة الصحية رغم المعيقات التي تحيط بهم .

بدوره قدم م. معتز عوده نائب مدير مؤسسة الواحة للخدمات الإنسانية ومدير المشروع شرحا كاملا عن ما شهده القسم من أعمال تأهيل وترميم وما تحمله اجندة المؤسسة من مشاريع خدماتية إنسانية تهدف إلى مد العون إلى كافة المرافق الخدماتية خاصة الصحية منها .

وفي كلمة له بين د. محمد أبو سلمية مدير المستشفى عن ابرز أقسامه وما يقدمه من خدمات تخصصية للمرضى .

المصدر: فلسطين الآن