الجمعة 24 نوفمبر 2017 01:13 م

بكدار يوشك على إنهاء الأعمال في مسرحين لـ"لقدس المفتوحة"

الأحد 22 أكتوبر 2017 06:06 م بتوقيت القدس المحتلة

بكدار يوشك على إنهاء الأعمال في مسرحين لـ"لقدس المفتوحة"
أرسل إلى صديق

الضفة المحتلة - فلسطين الآن

صرحت دائرة المشاريع في المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" بأن أعمال التنفيذ لمسرحي جامعة القدس المفتوحة في فرعيها بنابلس والخليل قد شارفت على الانتهاء.

وأوضح مدير المشاريع في "بكدار" المهندس رائد عنبتاوي أن المشروعين بقيمة تقارب المليون و600 ألف دولار، بتمويل من صندوق النقد العربي بإدارة البنك الإسلامي للتنمية.

وأشار إلى أن المشروعين يهدفان لتعزيز العملية التعليمية في الجامعة إضافة إلى أن توفير مسارح ضمن المواصفات العالمية يشجع النشاطات والعروض الفنية والثقافية، خصوصا في ظل ندرة المسارح بفلسطين.

من جانبه، قال المهندس المشرف على المشروع سامر الخاروف إن مسرح الجامعة بفرع نابلس عبارة عن مسرح داخلي بشكل دائري يتسع لنحو 380 مقعدا. موضحا أن المشروع بقيمة مليون و130 ألف دولار ويشمل  إنشاء المبنى وتشطيبه بكل ما يتطلبه من أعمال ديكور وصوتيات وإضاءة وتكييف وذلك ضمن المواصفات الخاصة بالمسارح.

وتابع، بأن مشروع مسرح الجامعة في الخليل يقتصر على تشطيب المسرح بقيمة 550 ألف دولار، ويشمل إنشاء مدرج من الباطون ومنصة المسرح والتشطيبات الخاصة بالديكورات والصوتيات والإنارة وغرفة التحكم والأبواب العازلة للصوت. مضيفا أن المسرح يتسع ايضا لنحو 380 مقعدا.

بكدار يوشك على إنهاء الأعمال في مسرحين لـ"لقدس المفتوحة"

المصدر: فلسطين الآن