الخميس 23 نوفمبر 2017 03:51 ص

توسيع بؤرة استيطانية بـ176 وحدة بالقدس المحتلة

الإثنين 23 أكتوبر 2017 08:14 ص بتوقيت القدس المحتلة

توسيع بؤرة استيطانية بـ176 وحدة بالقدس المحتلة
أرسل إلى صديق

القدس المحتلة - فلسطين الآن

تعتزم لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس المصادقة، يوم الأربعاء المقبل، على مخطط لبناء 176 وحدة سكنية استيطانية في قلب بلدة جبل المكبر في القدس المحتلة، حسبما ذكرت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي مساء اليوم، الأحد.

ويقضي هذا المخطط بتوسيع البؤرة الاستيطانية "نوف تسيون" في قلب جبل المكبر، التي أقيمت في العام 1994.

وتسكن المستوطنة 91 عائلة في بؤرة استيطانية مؤلفة من سبعة مبان. وسيجعل قرار لجنة التخطيط والبناء بلدية الاحتلال بإضافة 176 وحدة سكنية البؤرة الاستيطانية "نوف تسيون" الأكبر من نوعها في قلب حي فلسطيني في القدس المحتلة، يسكنه أكثر من ثلاثين فلسطينيا.

وتقول منظمات حقوقية إسرائيلية إن مخططات كهذه تعني القضاء على حل الدولتين. وتم طرح هذا المخطط في اللجنة المحلية للتخطيط والبناء، لكن تم رفضه عدة مرات.

وبحسب القناة الثانية العبرية، فإن الوضع الآن مختلف، إذ أن بلدية الاحتلال الإسرائيلية في القدس تتحدث عن الخطة بصورة علنية ولا تقوم بدفعها من وراء الكواليس، وأن رئيس بلدية الاحتلال، نير بركات، "يحاول وضع تحديا" أمام الحكومة بما يتعلق بمخططات بناء استيطاني في القدس.

واعتبرت مصادر في بلدية الاحتلال أن "الضغوط السياسية (الأميركية بالأساس) تبددت، والحديث يدور عن تصاريح بناء في المكان الذي لم يجرؤوا في الماضي على المصادقة على بناء يهودي فيه".

ونقلت القناة الثانية عن برْكات قوله، اليوم، "إنه "نواصل بناء وتعزيز القدس. وفي العام الخمسين لتوحيد المدينة (أي احتلالها) نقوم بتوحيد القدس بالأعمال الميدانية".

المصدر: فلسطين الآن