الخميس 23 نوفمبر 2017 03:48 ص

"إنجاز فلسطين" تنفذ مشروع صقل مهارات الفتيات القيادية

الإثنين 23 أكتوبر 2017 09:52 ص بتوقيت القدس المحتلة

"إنجاز فلسطين" تنفذ مشروع صقل مهارات الفتيات القيادية
أرسل إلى صديق

الضفة المحتلة - فلسطين الآن

تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد 2017/2018 ابتدأت مؤسسة إنجاز تحضيراتها لاستقبال العام الدراسي لافتتاح دوراتها وبرامجها التدريبية في مدارس محافظات سلفيت وقلقيلية وطولكرم، وذلك بالتعاون مع الحكومة الكندية ضمن مشروع صقل مهارات الفتيات القيادية وتعزيز فرصهن الاقتصادية في سوق العمل للعام الدراسي الحالي 2017/2018.

هذا وشملت التحضيرات طباعة الحقائب التدريبية تبعا للخطة التشغيلية الجديدة لهذا العام، بالإضافة لاستقطاب متطوعين من مختلف شركات القطاع الخاص الفلسطيني الذين سيتوجهون الى المدارس في مختلف المحافظات للبدء بتطبيق البرامج والدورات التي تهدف إلى تنمية قدرات الطلبة القيادية، وتأهيلهم لدخول معترك الحياة وعالم الأعمال، وذلك من خلال تقديم سلسلة دورات تعليمية اقتصادية ذات طابع عملي في المدارس ينفذها متطوعون ومتطوعات من شركات القطاع الخاص الفلسطيني.

كما وقامت المؤسسة بتنظيم ورشات بعنوان "تدريب مدربين" شارك فيها المتطوعين الجدد من مختلف المحافظات، وذلك بهدف تعريفهم بالية عمل المؤسسة وبرامجها، بالإضافة الى اكسابهم المهارات اللازمة لتدريب الطلبة وتنفيذ البرامج للفئات العمرية التي تستهدفها إنجاز.

يهدف المشروع المشترك إلى مساعدة المشاركات على اكتساب المعارف والمهارات والأدوات اللازمة لدخول سوق العمل الذي ينطوي على تحديات كبيرة في الوقت الراهن. كما يدعم تعزيز دور المرأة باعتبارها عضواً فاعلاً في المجتمع، بالإضافة الى تعزيز سبل تمكين المرأة اقتصادياً في المناطق التي يستهدفها المشروع. حيث ستتطرق الطالبات الي المفاهيم الاساسية في القيادة والقيام بتحديد بعض المشاكل التي يعاني منها المجتمع إضافة إلى تحليلها ووضع حلول لها، وذلك بالاعتماد على ترسيخ مفهوم العمل ضمن فريق. ستتعرف الطالبات ايضا على مقترح المشروع ومكوناته وذلك من خلال قيامهن بالتخطيط والتنفيذ لمشاريع قيادية خاصة بهم، والتوجه لأشخاص يرغبون في تقديم المساعدة والدعم في تطبيق المشاريع. بالإضافة الى مشاركة الطالبات في زيارات ميدانية خاصة لنساء فاعلات وناجحات في مجتمعهن يترأسن مناصب ادارية مهمة وصانعات قرار.

ومن الجدير بالذكر، أن انجاز فلسطين وبالشراكة مع "الحكومة الكندية" ستقوم بتنفيذ برامجها في سلفيت وطولكرم وقلقيلية على مدار العام الدراسي كاملاً بحيث تمر الطالبات بمجموعة من الانشطة والفعاليات تتخللها تنفيذ مبادرات ريادية تتضمن فعاليات وانشطة تعمل على صقل شخصية الطالبات و تزيد من انخراطهن بالمجتمع المحيط به

"إنجاز فلسطين" تنفذ مشروع صقل مهارات الفتيات القيادية
"إنجاز فلسطين" تنفذ مشروع صقل مهارات الفتيات القيادية

المصدر: فلسطين الآن