الخميس 23 نوفمبر 2017 05:31 ص

تفقد مشاريعها التطويرية

وزير الحكم المحلي يطلع على احتياجات بلدية خان يونس

الإثنين 23 أكتوبر 2017 04:00 م بتوقيت القدس المحتلة

وزير الحكم المحلي يطلع على احتياجات بلدية خان يونس
أرسل إلى صديق

خان يونس- فلسطين الآن

دعا إلى نقل التجارب الناجحة لبلديات الضفة

بلدية خان يونس-المكتب الاعلامي

اطلع معالي وزير الحكم المحلي الدكتور حسين الأعرج على احتياجات بلدية خان يونس وعلى أبرز المشاكل التي تعانيها والحلول المقترحة لتجاوز بعض الأزمات التي خلفها الحصار وإغلاق المعابر، إلى جانب استعراض مشاريع البلدية التطويرية الهادفة للرقي بالمدينة وتفقد عدد منها.

وكان الأعرج قد زار بلدية خان يونس اليوم برفقة طاقم من الوزراة بغزة، وممثلين عن صندوق تطوير وإقراض البلديات، حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية المهندس يحيى الأسطل، ونائبه المهندس علاء الدين البطة، وأعضاء المجلس البلدي والقائم بأعمال مدير عام البلدية الأستاذ محمد الأسطل ومدراء الدوائر ورؤساء الأقسام، ورؤساء لجان الأحياء المنتخبة.

وخلال كلمته رحب المهندس الأسطل بكافة الحضور لمشاركتهم في زيارة خان يونس وبلديتها، مبيناً أن البلدية تم تأسيسها في العام 1917م وتحتفل هذا العام بمرور 100 عام على تأسيسها، وقد تعاقب على رئاستها (10) رؤساء، مشيراً في ذات السياق إلى أن البلدية تبذل جهودا مستمرة من أجل تأمين حياة كريمة لشعبنا من خلال تأمين وصول المياه وخدمات الصرف الصحي وقطاع الطرق والإنشاءات بالإضافة إلى درء المخاطر الصحية.

ولفت الأسطل إلى أن البلدية تمتلك رؤية استراتيجية مستقبلية لمشاريعها التطويرية والتنموية شاكراً دور وجهود الوزير الأعرج وإدارة صندوق البلديات على دعمهم الكبير للبلدية والوقوف بجانبها والتي ساهمت في تعزيز خدماتها المقدمة للمواطنين.

وبدوره وصف الدكتور الأعرج زيارته لمدينة خان يونس بـالهامة كونها تقع في جزء غالي من الوطن، مبيناً أن الحكومة الفلسطينية ستجسد الوحدة على أرض الواقع بين شطري الوطن في ظل القيام بمهام وزارته ودعم احتياجات اهلنا بغزة، مشيراً إلى أن الزيارة تأتي لتقديم كل ما نستطيع لنقف بجانب أهلنا وشعبنا، مقدماً شكره لرئيس وأعضاء المجلس البلدي لما قدموه من خدمات للمواطنين في ظل الظروف الصعبة والإمكانيات الشحيحة والتزامهم بمسئولياتهم تجاه خدمة الوطن، مبيناً أن اللقاء في بلدية خان يونس يأتي للتعرف على واقع وانجازات والرؤية المستقبلية لبلدية خان يونس وكذلك الاستماع للاحتياجات بهدف تعزيز العمل من أجل بناء الوطن.

وأضاف قوله: نحن نستشعر بعظمة أداء وعمل بلدية خان يونس والقفزات النوعية التي حققتها في المجال التقني والتقدم التكنولوجي الملحوظ وتوسعها في الخدمات، داعياً إلى وجوب نقل تلك الخبرات لبلديات الضفة الغربية الكبرى لتكرار التجارب الناجحة.

وتخلل اللقاء تقديم عرض يوضح إنجازات بلدية خان يونس على صعيد تطوير منظومة العمل الإدارية والمالية والضبط الداخلي وترشيد النفقات، وكذلك عرض آخر عن فكرة إنشاء وحدة المفتش الميداني وفكرة اجراء انتخابات لجان الأحياء، واستعراض الخطط المستقبلية للبلدية للنهوض بالمدينة.

وانتهت الزيارة بإجراء جولة تفقدية لأبرز مشاريع البلدية ومنها مركز خدمات الجمهور الممول من صندوق البلديات بتكلفة (133) ألف يورو، ومشروع الكراج المركزي للسيارات الممول من صندوق البلديات والحكومة الفلسطينية بتكلفة (370) ألف يورو ، وإنشاء خزان المياه في حي معن بتمويل مؤسسة الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID) بتكلفة (3) مليون دولار، ومشروع تطوير شارع جمال عبد الناصر المتوقع البدء فيه قريباً والممول من خلال الصندوق الكويتي للتنمية بتكلفة مليون دولار، ومشروع تطوير بركة تجميع المياه الأمطار الرئيسية الواقعة في حي الأمل بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية والهيئة العربية الدولية لإعمار غزة بتكلفة (3.5) مليون دولار، حيث قام المهندسون بالبلدية بتقديم نبذات مختصرة عن تلك المشاريع وأهميتها.

وفي نهاية الزيارة سلم رئيس بلدية خان يونس درع تذكاري والوشاح الفلسطيني لوزير الحكم المحلي تقديرا للجهود المبذولة في خدمة شعبنا الفلسطيني

المصدر: فلسطين الآن